الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- المزرعة الغربية تودع شهيدها شريتح

نشر بتاريخ: 11/11/2018 ( آخر تحديث: 11/11/2018 الساعة: 17:23 )
فيديو- المزرعة الغربية تودع شهيدها شريتح
رام الله- معا- شيع آلاف المواطنين، اليوم الأحد، جثمان الشهيد محمد إبراهيم خليل شريتح (26 عاما) إلى مثواه الأخير، في قرية المزرعة الغربية شمال غربي مدينة رام الله.
وأعلن عن استشهاد الشاب شريتح، مساء يوم أمس، متأثراً بإصابته برصاص جيش الاحتلال في منطقة الرأس، خلا مواجهات عنيفة في منطقة نعلان غربي القرية المهددة بالمصادرة، ونقل مذاك إلى المستشفى العربي الاستشاري في رام الله، حتى ارتقى شهيداً مساء.
وأقيمت للشهيد مراسيم جنازة عسكرية، حيث حمل أفراد وضباط الأمن الوطني جثمان الشهيد على الأكتاف، بعد أن لف بالعلم الفلسطيني، فيما وضعت محافظ رام الله والبيرة، د. ليلى غنام إكليلاً من الورود على جثمان الشهيد.
وسجي الجثمان الطاهر في سيارة إسعاف، وانطلقت بمرافقة عشرات السيرات، نحو قرية المزرعة الغربية، حيث كان الالاف في انتظار الجثمان، فحمل الشبان الجثمان، وساروا فيه لأكثر من 4 كيلومترات، وصولاً إلى منزله، لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه.
وأدى المصلون صلاة الظهر والجنازة على الجثمان الطاهر في مسجد القرية القديم، قبل أن يوارى الجثمان الثرى في مقبرة القرية، ليلحق بالشاب عثمان أحمد لدادوة، الذي استشهد قبل أسبوعين خلال ذات المواجهات، التي أصيب بها محمد شريتح.
والشهيد متزوج، وهو أب لابنتين، تركهما خلفه، كما أن للشهيد تسعة شقيقات، وشقيقين أصغر منه عمراً، وكان الشهيد يعمل في البلاط، وهو من أبرز الشبان المشاركين في المواجهات مع جيش الاحتلال في منطقة نعلان، التي يسعى الاحتلال لمصادرتها لصالح الاستيطان، ويطلق عليه لقب "الفدائي الأشقر".