الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تحيي ذكرى القائد أبو عمار في مدرسة ذكور زعترة

نشر بتاريخ: 11/11/2018 ( آخر تحديث: 11/11/2018 الساعة: 14:49 )
تربية بيت لحم تحيي ذكرى القائد أبو عمار في مدرسة ذكور زعترة
بيت لحم- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم فعالية مركزية إحياء للذكرى الرابعة عشرة لاستشهاد القائد الرمز أبو عمار في مدرسة ذكور زعترة الثانوية.
جاء ذلك برعاية وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم وحضور كل من كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم و أ. سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي وأ.علي محيسن رئيس بلدية زعترة وأ. ناجي ردايدة رئيس بلدية العبيدية وأ.جمال الدرعاوي رئيس مجلس الخدمات المشترك وأ. رائد ذويب امين سر حركة فتح منطقة زعترة وأ.رائد دنون عضو إقليم حركة فتح وأ. اسامة اللحام امين سر المكتب الحركي للمعلمين وأ. عاصم الزبون أمين سر اتحاد المعلمين ولفيف من ممثلي المؤسسات والأجهزة الأمنية ووجهاء بلدة زعترة ومجلس أولياء الأمور وأسرة مديرية التربية والتعليم العالي بيت لحم.
اوفتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم كما اشتمل الحفل على إلقاء قصائد و وتقديم فقرات فنية هادفة استعرض فيها الطلبة مراحل حياة الشهيد القائد أبو عمار ومسيرته النضاليه.
وفي هذه المناسبة, أعرب حميد عن فخره بهذا المهرجان الذي يمثل الوفاء لذكرى قائد رمز عرفت مواقفه البطولية وكوفيته في كافة المحافل الدولية ليتميز الشعب اينما كان بعدالة قضيته وشموخه في العالم مشيرا ان العديد من الدول تحتضن تمثال القائد الرمز ابو عمار وتتزين القصور الرئاسية بصور القائد الأممي أبو عمار كرمز للنضال الفلسطيني.
ولفت حميد الى انه للعام الرابع عشر على التوالي ما زال الشعب يستذكر مناقب الشهيد ابو عمار رمز العزة والكرامة لما لها من دلائل مقترنه بالنصر والتحرير في الوقت الذي يواجه الرئيس ابو مازن المؤامرات والمحاولات البائسة من ترامب ونتنياهو للنيل من قضيتنا العادلة ولكن يأبى شعبنا إلا ان يواجه كافة اشكال الخيانة بالتمسك بحلم القائد ابو عمار وجميع الشهداء والمتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
والقى مروّة كلمة أشار فيها الى افتتاح د.صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي فعاليات اسبوع الاستقلال والوفاء لتنفيذ فعاليات مركزية في كافة مديريات التربية والتعليم العالي في الوطن لإحياء الذكرى الخالدة لاستشهاد القائد ابو عمار وإعلان الاستقلال، مؤكدا على حرص مديرية التربية والتعليم العالي في كافة فعالياتها على غرس القيم الوطنية ومبادئ التمسك بالثوابت الفلسطينية حتى إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وتطرق مروّة الى المسيرة النضالية للشهيد ابو عمار مؤكداً على ان العلم هو ركن أساسي من أركان النضال ضد الاحتلال وحصولنا على حقوقنا الشرعية مهيباً بالجميع السير على هذا النهج الخالد الذي أرسى دعائمه الشهيد الرمز,
وأثنى مروّة على جهود الهيئتين الإدارية والتدريسية في مدرسة ذكور زعترة الثانوية لإنجاح هذا الحفل وشركاء مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم على حرصهم للمشاركة في هذه الفعالية الوطنية الغالية على قلوبنا جميعا.
واستعرض محيسن مواقف الشهيد ابو عمار البطولية مؤكدا على المضي قدما على نهج البطولي للقائد الرمز حتى نيل كافة حقوق شعبنا المشروعة.
وأكد ذويب امين سر حركة فتح في منطقة زعترة على أن أبناء حركة فتح هم في الطليعة لمواجهة العدو وكافة المؤامرات التي تحاك ضد أبناء شعبنا معاهدا روح الشهيد الرمز ابو عمار على أن ابناء شعبنا الوفي سيبقى متمسكا بعهده للشهيد الذي أفنى حياته لتحقيق أهداف شعبه مطالبا بحقوق شعبنا المشروعة في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وتحدث مدير مدرسة ذكور زعترة الثانوية خالد عساكرة عن مناقب الشهيد ياسر عرفات النضالية والقيادية والتي جعلت منه رمزا للحرية والكفاح ضد الاحتلال, كما شكر كل من مدير التربية والتعليم العالي وأسرة المديرية والضيوف على حضورهم ومشاركتهم في الفعالية.
وفي نهاية الحفل افتتح الحضور المعرض الذي يجسد مراحل نضالات الشهيد الرمز أبو عمار.