الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتية يشارك في "منتدى باريس للسلام"

نشر بتاريخ: 11/11/2018 ( آخر تحديث: 11/11/2018 الساعة: 15:24 )
اشتية يشارك في "منتدى باريس للسلام"
رام الله- معا- شارك عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية، اليوم الاحد، في "منتدى باريس للسلام" المقام بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إحياء لذكرى توقيع الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى.
وشارك في المؤتمر عدد من الشخصيات الفلسطينية إلى جانب جمع من الشخصيات السياسية والاقتصادية من حوالي سبعين بلدا في باريس اليوم الأحد وحتى الثلاثاء، في تجمع تسعى فرنسا من خلاله التأكيد على التعددية في العلاقات الدولية.
وشارك رؤساء أبرز المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة والتجارة العالمية واليونسكو والمفوضية السامية للاجئين ومنظمة الصحة العالمية، وغيرها من المنظمات، فضلاً عن مشاركة ممثلين عن المجتمع المدني بمختلف أطيافه ومنها الجمعيات والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات والإعلام ورجال الدين والنقابات العمالية وغيرها.
وسيناقش المؤتمرون مسألة الحوكمة العالمية، وسيتم إيصال رسالة سياسية واضحة من أجل التعددية، المبدأ الذي يحكم العلاقات الدولية منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.
ويركز المنتدى على 120 مشروعاً ومبادرة حوكمة من جميع أنحاء العالم، ستعرض خلال الدورة الأولى للمنتدى، وتشمل خمسة مجالات هى السلام والأمن والبيئة والتنمية والتكنولوجيات الجديدة والاقتصاد الشامل.