السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شارك" تطلق الموسم الخامس من برنامج تميز لطلبة جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 11/11/2018 ( آخر تحديث: 11/11/2018 الساعة: 17:59 )
"شارك" تطلق الموسم الخامس من برنامج تميز لطلبة جامعة بيرزيت
رام الله - معا- اطلق منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان(UNFPA) فعاليات برنامج تميز في موسمه الخامس بمشاركة 50 طالب من طلبة جامعة بيرزيت، حيث يعتبر برنامج تميز نموذج فلسطيني مبني على أساس شراكة بين مختلف القطاعات الفلسطينية.
ويهدف إلى تمكين الشباب الفلسطيني، وزيادة دافعيتهم وتحسين فرص منافستهم في سوق العمل من خلال برنامج تم تصميمه لطلبة الجامعات الفلسطينية في كلا من الضفة الغربية وقطاع غزة. حيث يعتمد برنامج تميز، على بناء القدرات وصقل شخصية الطلبة من خلال مجموعة من التدخلات والمشاركات النوعية بأبعادها المجتمعية والوطنية صممت خصيصا لصقل مهاراتهم الحياتية المختلفة على المستويات الشخصية والمهنية والاجتماعية لخلق قيادات مجتمعية شابة قادرة على اتخاذ القرار و قادرين على الانخراط في الاعمال المجتمعية وسوق العمل.
من جهته، قال المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة: "ان برنامج تميز يهدف إلى تعزيز الحس المجتمعي وثقافة العمل التطوعي لدى الطلبة من خلال تحفيزهم على إطلاق مبادرات مجتمعية مختلفة تساهم في تطوير النفس بالاضافة الى خلق قيادات شبابية ومجتمعية".
من جهتها، قالت منسقة البرنامج جنى الجنيدي ان البرنامج يسعى الى تمكين وتطوير الشباب الفلسطيني وزيادة دافعيتهم وتحسين فرص منافستهم عبر ركيزتين أساسيتين، الأولى: تطوير قدراتهم الذاتية ومهاراتهم الحياتية بما يشمل تعزيز الثقافة العامة وتحفيزهم على التفكير النقدي البناء وتوسيع المدارك والمعارف لديهم والثانية: تطوير القدرات اللازمة لانخراطهم بسوق العمل، عبر تزويدهم بالمهارات العملية وربط معارفهم الأكاديمية لاحتياجات سوق العمل.