الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني وسفير اوكرانيا يبحثان العلاقات الثنائية

نشر بتاريخ: 12/11/2018 ( آخر تحديث: 12/11/2018 الساعة: 14:01 )
مجدلاني وسفير اوكرانيا يبحثان العلاقات الثنائية
رام الله- معا- التقى الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني، سفير جمهورية اوكرانيا المعتمد لدى دولة فلسطين مايكولا ليشينكو، اليوم الاثنين، بمدينة رام الله، وبحث اللقاء اخر المستجدات السياسية، وتعزيز العلاقات الثنائية.
وأكد د.مجدلاني على العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين والشعبين وحرض دولة فلسطين على تطوير هذه العلاقات في المجالات المختلفة، والتشاور السياسي الدائم.
وأشار مجدلاني الى الموقف الفلسطيني الثابت بعدم التدخل بالخلافات السياسية لاية دولة في العالم ، وأن دولة فلسطين تحرص على العلاقات الطيبة مع كافة الدول الصديقة والداعمة لقضية وحقوق الشعب.
وثمن مجدلاني مواقف اوكرانيا الداعمة للقضية، وتأكيدها على عدم نقل سفارتها للقدس، وموقفها من المستوطنات باعتبارها غير شرعية.
ومن جانبه، قال السفير ليشينكو أن بلاده تدعم الحقوق الفلسطينية، وأن اوكرانيا صوتت لصالح قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2334 في 23 كانون اول 2016، والذي ونص على مطالبة اسرائيل بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وعدم شرعية إنشاء إسرائيل للمستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.
وأكد على حرص اوكرانيا على تطوير العلاقات مع دولة فلسطين وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين.
وفي ختام اللقاء الذي حضرته د. أريج عودة رئيسة جمعية خريجي جمهورية اوكرانيا والذين لهم دور بارز في تعزيز العلاقات الاوكرانية الفلسطينية، وتغريد كشك عضو اللجنة المركزية للجبهة، اتفق الطرفان على مواصلة المشاروات السياسية، وتطوير العلاقات الاقتصادية والسياحية بين دولة فلسطين وجمهورية اوكرانيا.