الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تضامن يوناني فلسطيني بذكرى الشهيد "أبو عمار"

نشر بتاريخ: 12/11/2018 ( آخر تحديث: 15/11/2018 الساعة: 11:43 )
تضامن يوناني فلسطيني بذكرى الشهيد "أبو عمار"
اليونان- معا- الموفد الإعلامي وجدي الجعفري- أحيا الفلسطينيون واليونانيون الذكرى الـ 14 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات في مباراة ودية جمعت فريق أرثوذكسي بيت لحم وفريق "ايك اثينا" اليوناني في صالة ايو ثوماس في بلدية ماروس وانتهت لصالح الفريق اليوناني بالنتيجة 66-92 بتنظيم من الاتحاد العام لطلبة فلسطين في اليونان.
وشهدت المباراة التي أكدت على عمق العلاقات الفلسطينية اليونانية حضور رئيس بلدية ماروسي باتولس، وأمين سر حركة فتح في اليونان محمد السيد، ورئيس بعثة نادي أرثوذكسي بيت لحم صالح البندك، والمنسق الإعلامي لنادي أيك اثينا نيقولاو ورئيس الجالية الفلسطينية في اليونان محمد أبو عصبة ورئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين في اليونان أسامة الرمحي، وسكرتير الاتحاد إياد قسيس، وعبد شيخة رئيس الاتحاد وحدة اثينا والجالية الفلسطينية والطلبة في اليونان ومشجعي فريق أيك اثينا.
وأكد رئيس بلدية ماروسي على العلاقات الوطيدة بين اليونانيين والفلسطينيين على المستويين الشعبي والرسمي، معربا عن سعادته لإقامة هذه المباراة على ارض بلدية ماروسي في ذكرى مهمة للجميع، ذكرى استشهاد القائد أبو عمار الذي كانت تربطه علاقات قوية مع الشعب اليوناني، قائلا "انه لشرف كبير للبلدية وأبنائها ان نستضيف مباراة بهذه القيمة".
من حانبه، أعرب المنسق الإعلامي لنادي أيك اثينا نيقولاو عن سعادته لاختيار ناديه لإقامة هذه المباراة للعام الثالث على التوالي، والتي تؤكد على ارتباط النادي بالفلسطينيين وقضيتهم العادلة.
وأثنى نيقولاو على دور الاتحاد العام لطلبة فلسطين صاحب الفكرة بإقامة المباراة التي ساعدت بالتعرف على الفرق الفلسطينية عن قرب وأثمرت عن ربط علاقات وثيقة بين الرياضيين من ناديه والأندية الفلسطينية الصديقة.
بدوره، قال أسامة الرمحي رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين في اليونان "ان اليونان هي البلد الثاني لكافة الفلسطينيين، وتربطهم كطلبة علاقات قوية مع زملائهم اليونانيين، وهذا يتجلى خلال الدعم الذي يلقوه خلال الفعاليات الفلسطينية".
وأكد ان الاتحاد لم يجد فعالية أهم من لقاء فلسطيني يوناني في مناسبة غالية على الجميع وهي ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات.
وشكر الرمحي رجل الاعمال سهيل الصباغ على دعمه ورعايته لهذا الحدث الرياضي، إضافة إلى أمين سر حركة فتح محمد السيد الذي لم يتوان للحظة عن دعم الاتحاد، والجالية الفلسطينية في اليونان، والطلبة وكافة المشجعين.
من ناحيته، قال اياد قسيس سكرتير الاتحاد ان الاتحاد سينظم سلسلة من الفعاليات الرياضية والثقافية للطلبة في ذكرى عرفات ومناسبات وطنية أخرى خلال الايام المقبلة، إضافة إلى التنسيق لزيارة فريق ايك اثينا لفلسطين بعد التواصل مع كافة الاطراف ذات العلاقة.
المباراة:
قدم الفريقان مباراة جميلة وبروح رياضية عالية، مالت الأفضلية منذ بدايتها لمصلحة ايك اثينا الذي لعب بفريقه الرديف، فيما غاب عن الأرثوذكسي نجومه سليم سكاكيني وإبراهيم حبش وجورج قنواتي وإبراهيم البندك.
وقال أسامة أبو جابر مدرب الفريق: ان المباراة كانت جيدة بالنسبة للاعبين، اكتسبنا منها بعض الخبرة نظرا للتطور الكبير التي تشهده كرة السلة اليونانية والتي تعتبر من الأفضل في أوروبا.
وأضاف ان غياب بعض اللاعبين اثر بشكل ملفت على الفريق، لكنها كانت تجربة ممتازة للشباب الذين تعرفوا عن كثب على كرة السلة بالخارج .
وفي نهاية الفعالية قام رئيس وأعضاء بعثة أرثوذكسي بيت لحم والاتحاد العام لطلبة فلسطين بتكريم المشاركين في نجاح الفعالية.
وتم منح أرثوذكسي بيت لحم كأس المركز الثاني فيما توج فريق ايك اثينا بكأس المركز الاول، اضافة الى تكريم العداء ثائر شناعة بميدالية بعد مشاركته في ماراثون اثينا الدولي.