الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سامسونغ تكشف ميزات الهاتف القابل للطي

نشر بتاريخ: 14/11/2018 ( آخر تحديث: 14/11/2018 الساعة: 11:23 )
سامسونغ تكشف ميزات الهاتف القابل للطي
بيت لحم- معا- أكد مسؤول في شركة "سامسونغ" أن الشركة تعتزم كشف النقاب عن بعض ميزات هاتفها الذكي القابل للطي الذي طال انتظاره اليوم الاربعاء.
جاء ذلك ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين، مع نيتها إظهار الهاتف للمطورين والجمهور لجمع ردود الفعل في وقت مبكر، على الرغم من أن المسؤول، الذي لم يذكر اسمه، قد اعترف بأن هذا نهج مختلف بالنسبة إلى طريقة الإصدار التي تفضلها الشركة الكورية الجنوبية بالنسبة لأجهزة هاتفها الرائدة. وقال إن هذا النهج ضروري الآن نظراً إلى أن الهاتف القابل للطي هو مفهوم جديد تماماً من حيث التصميم وتجربة المستخدم.
وحرصت الشركة على الابتعاد عن سياستها المعتادة المتمثلة في الحفاظ على خطط منتجاتها بشكل سري للغاية حرصاً منها على جعل الهاتف الذكي القابل للطي بمثابة الشيء الكبير المقبل، ولذلك تعتزم الشركة توفير بعض تفاصيل الملامح الرئيسية للهاتف لمطوري التطبيقات هذا الاسبوع، ويتمثل الهدف في الحصول على تعليقات، حيث تتطلب التقنيات الجديدة من المطورين تعديل التطبيقات للتأكد من أنها تعمل بسلاسة عندما يطوى الهاتف.
وتحتاج "سامسونغ" إلى جعل الهاتف الذكي القابل للطي يعمل بشكل صحيح على أمل أن يساعدها في عكس التراجع الحاد في الأرباح لقسم الهواتف المحمولة، واستعادة بعض الأفضلية المميزة التي فقدتها علامتها التجارية لصالح شركة آبل،
واكدت الشركة هذه الخطوة أيضاً على مستوى جديد من الحذر في تخطيط المنتجات بعد التكلفة الكبيرة التي منيت بها الشركة في عام 2016 بسبب أزمة هاتفها الذكي جالاكسي نوت Galaxy Note 7.
وقال المسؤول "على عكس منتجاتنا الرائدة، فإن الهاتف القابل للطي هو مفهوم جديد تماماً من حيث التصميم وتجربة المستخدم، وهو ما يتطلب نهجاً مختلفاً، ونريد أن نشارك مع المطورين ما قمنا به حتى الآن ونرى ما يفكرون فيه قبل أن يصل إلى السوق".
وتحمل الهواتف القابلة للطي الوعد بإتاحة الفرصة للمستهلكين للقيام بعمل أكثر تعقيداً يتم إجراؤه عادة على جهاز لوحي أو حاسب محمول، ولكن باستخدام جهاز هاتف محمول أصبح أكثر تعقيداً.
وتعد شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة من بين حفنة من الشركات التي أشارت إلى أن الهواتف القابلة للطي ستصل إلى السوق قريباً، وذلك على الرغم من أنها كانت صامتة حتى الآن فيما يتعلق بالموعد المحدد بالضبط، ويتوقع المحللون أن يكون تاريخ إطلاقه في النصف الأول من عام 2019، أي في وقت لاحق من العام المقبل، مما يجعل سامسونغ تواجه خطر مقارعة هواتف آبل الجديدة.
وقالت شركة هواوي الصينية إنها تخطط لطرح هاتف ذكي داعم لشبكات الجيل الخامس 5G مع شاشة قابلة للطي في منتصف عام 2019، ومع ذلك، فقد كشفت شركة Royole الناشئة الواقع مقرها في كاليفورنيا في الأسبوع الماضي عن هاتف قابل للطي FlexPai مزود بشاشة بحجم 7.8 إنش، بسعر يبدأ من 1300 دولار، وقالت إنها ستبدأ شحن الجهاز، وهو مزيج بين الهاتف الذكي والحاسب اللوحي، في شهر كانون الأول.
وقال لي كيونج تاي Lee Kyeong-tae، نائب رئيس شركة سامسونغ للاتصالات المتنقلة، الأسبوع الماضي، إن واجهة المستخدم للهاتف سوف يتم كشف النقاب عنها في مؤتمر مطوري الشركة السنوي الذي ينعقد في سان فرانسيسكو يوم غد الأربعاء، وقال مسؤول آخر في سامسونغ مطلع على الموضوع إنها ستكون المرة الأولى التي تعرض فيها الصور التفصيلية للهاتف الجديد علناً.
ويشك بعض المحللين في أن هناك شهية كبيرة لمثل هذا المنتج، وقال جريج روه Greg Roh، المحلل في شركة HMC Investment & Securities: "تحتاج سامسونغ في المقام الأول إلى إظهار أن هذه الهواتف قابلة للتطبيق تجاريًا، وفي حال أصبحت راسخة بما يكفي لأخذ مكان ضمن مجموعة المنتجات الرئيسية مثل S-series و Note-series، فقد تساعد في تحسين نشاط الشركة في قطاع الأجهزة المحمولة الخاسر".
المصدر: العربية