السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تحتفي بيوم الكوفية

نشر بتاريخ: 14/11/2018 ( آخر تحديث: 14/11/2018 الساعة: 17:22 )
تربية جنوب الخليل تحتفي بيوم الكوفية
الخليل- معا- احتفت مديرية التربية والتعليم العالي جنوب الخليل اليوم الاربعاء بيوم الكوفية وذلك ضمن سلسلة الفعاليات التي نظمتها المديرية على مدار اسبوع الاستقلال والوفاء وذلك بعرض كوفية بلغت مساحتها 1400 متر مربع بواقع 1800 كوفية تم جمعها مع بعض البعض على ارض مدرسة ذكور الشهيد ياسر عرفات.
وحضر الفعالية مدير التربية والتعليم العالي أ. خالد ابو شرار ،مساعد محافظ محافظة الخليل د. رفيق الجعبري ، رئيس بلدية دورا احمد سهلوب واعضاء المجلس البلدي، مدير عام شرطة الخليل العقيد احمد ابو الرب، ممثلو حركة فتح في جنوب الخليل ،مديري ومديرات المؤسسات المدنية والعسكرية، ممثلو مجلس اولياء الامور الموحد في المنطقة، اسرة التربية والتعليم ورؤساء اقسام المديرية، الفرق الكشفية، وجهاء المنطقة والمجتمع المحلي.

بداية تحدث ابو شرار عن الكوفية وارتباطها الوثيق بحياة المناضل الراحل ياسر عرفات في كافة مراحل الثورة الفلسطينية المعاصرة وتمسك الانسان الفلسطيني بها، واعتبراها رمز وثابت من الثوابت التي تجسد رحلة النضال والكفاح الفلسطينية.

واضاف ابو شرار ان تربية جنوب الخليل ممثلة بقسم الانشطة الطلابية وبالتعاون مع مدرسة ذكور الشهيد ياسر عرفات الثانوية، قررت ان تعمل على الكوفية الاكبر وان هذا الاحتفاء هو بداية للوصول الى الكوفية الاكبر بمساحة 5000 متر مربع في المستقبل موضحا انه اليوم يتم عرض كوفية بمساحة 1400 متر مربع .

كما تحدث ابو شرار عن حجم المجهود الذي بذل من كافة القائمين على الكوفية من قسم الانشطة الطلابية وصاحبة المبادرة المشرفة صفاء عمرو والمجتمع المحلي ومدرسة ياسر عرفات وكافة المؤسسات الشريكة والداعمة لهذا الحدث، مبرقا رسالة للطلبة ان الكوفية عنواناً للفخر ورمزاً من رموز النضال وان وجودكم حول الكوفية هو رسالة تحدي وثبات واننا قادرين على بناء اجيال قادرة على مقارعة العدو حتى الوصول الى الدولة الفلسطينية المستقلة وتحرير كافة الاسرى.

من جانبه تحدث مدير مدرسة الشهيد ياسر عرفات أ. جادالله الرجوب عن الكوفية وانها مثلت شعاراً وطنياً تاريخياً وان ما يتم اليوم من عرض للكوفية على ارض مدرسة الشهيد ياسر عرفات هو من صنع ايادي اطفال فلسطين وطلبة هذه المدرسة.

من جانبه نقل الجعبري باسم سيادة الرئيس محمود عباس ومحافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري رسالة شكر وتقدير لكافة القائمين على هذا العمل المميز الذي تشهده فلسطين اليوم من عرض لكوفية كبيرة في المعنى والحجم مباركاً هذا العمل مشيدا بتربية الجنوب وفعالياتها المميزة.

وتحدث سلهوب ان الكوفية لا زالت تشكل عنوان المرحلة والعودة الى ارض الوطن وبناء الدولة الفلسطينية، مضيفاً ان الاحتفاء بها اليوم هو تكريم لكافة الشهداء الذين عطروا بدمائهم خطوط الكوفية في مواجهة المحتل الاسرائيلي.

والقى ممثل حركة فتح في جنوب الخليل كمال حسن كملة اكد من خلالها وقوف الحركة الى جانب كافة الفعاليات التي تجسد معاني العطاء والانتماء والوحدة الوطنية، وان ما يحدث اليوم في ذكرى الكوفية هو دليل على دور الكوفية وشموخها في حياة الانسان الفلسطيني.

وتخلل فعالية الاحتفاء قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ومجموعة من الفقرات الوطنية والعروض الكشفية .