السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزيون يتظاهرون- انصرف ليبرمان دون أن يغتال هنية

نشر بتاريخ: 14/11/2018 ( آخر تحديث: 15/11/2018 الساعة: 09:16 )
غزيون يتظاهرون- انصرف ليبرمان دون أن يغتال هنية
غزة- معا- صورة وزير الجيش الإسرائيلي المستقبل، أفيغدور ليبرمان، أُحرقت أمام منزل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وكأن عشرات المتظاهرين الذين توافدوا خلال مسيرات إلى منزل القيادي في حركة حماس، قصدوا القول لليبرمان، إن وعدك باغتيال هنية في غضون 48 ساعة من تسلمك منصب وزير الجيش، لم يتحقق، بل استطاعت غزة أن تطيح بك وبمنصبك، دون تحقيق أي انجازات حتى على صعيدك الشخصي أيضا.
وانطلقت مسيرات شعبية، مساء اليوم الأربعاء، نحو منزل هنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، "دعما ونصرة للمقاومة الفلسطينية".
وتوعد ليبرمان زعيم حزب "اسرائيل بيتنا" باغتيال هنية في غضون أربع وعشرين ساعة في حال تسلم منصب وزير الجيش، لكنه عدما سئل عن سبب مرور سنوات دون أن ينفذ وعده أجاب ليبرمان بأنه "لا يمكن اغتيال إسماعيل هنية خلال 48 ساعة حتى لو أصبح نفتالي بينيت وزيرا للجيش، فسيواجه نفس القيود".
وردد المشاركون في المسيرات شعارات داعمة للمقاومة، ووزعت الحلوى، كما حرق المتظاهرون صور وزير الجيش الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، الذي استقال من منصبه اليوم، في اعقاب التصعيد الأخيرة على قطاع غزة.
وكان ليبرمان أعلن استقالته اليوم من منصب وزير الجيش، احتجاجا على موافقة "الكابينت" على وقف لإطلاق النار مع فصائل المقاومة في غزة.