الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر:مصر هددت نتنياهو بالانسحاب من الوساطة اذا لم يعلن وقف اطلاق نار

نشر بتاريخ: 16/11/2018 ( آخر تحديث: 17/11/2018 الساعة: 14:13 )
مصادر:مصر هددت نتنياهو بالانسحاب من الوساطة اذا لم يعلن وقف اطلاق نار
بيت لحم - معا - اكدت مصادر ان مصر هددت رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو بانسحابها من الوساطة بين اسرائيل وحماس في حال لم يعلن وقف اطلاق النار على قطاع غزة.
وكان قرار وقف اطلاق النار واعلان التهدئة مع غزة بعد عمليات استمرار ما يقارب 48 ساعة متواصلة، سببا باستقالة وزير جيش الاحتلال ليبرمان الذي لم يرُق له وقف اطلاق النار ولا قرار نتنياهو، ما هدد ذلك بهزّ "عرش" حكومة نتنياهو التي بدأت تنقسم خصوصا ان ليبرمان قرر انسحاب حزبه من الائتلاف الحكومي، وتهديد رئيس حزب "البيت اليهودي" وزير التعليم نفتالي بينت بانسحاب حزبه ايضا في حال لم تُسند اليه وزارة الجيش، وتصريحات وزير المالية موشي كحلون ان الوضع القائم ليس في مصلحة اسرائيل ويجب التوجه مباشرة الى انتخابات مبكرة، حيث اعلن بالامس في اسرائيل عن انتخابات مبكرة في اذار او ايار 2019.
وكان الاف الاسرائيليين وخصوصا من سكان منطقة "غلاف غزة" قد تظاهروا في الغلاف وفي تل ابيب ضد قرار نتنياهو مطالبين باستقالته كونه لم يوفر الامان لهم وان اسرائيل اذعنت للمقاومة في غزة وفشلت.
كان قد تساءل ليبرمان عن قرار نتنياهو وقف الحرب، فهل هو بسبب التهديد المصري، وان كان كذلك واذعن نتيناهو للتهديد واوقف اطلاق النار، فهل وساطات التهدئة مستمرة بين حماس واسرائيل....!!