السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" إقليم باكستان تحيي ذكرى استشهاد عرفات

نشر بتاريخ: 16/11/2018 ( آخر تحديث: 16/11/2018 الساعة: 13:33 )
"فتح" إقليم باكستان تحيي ذكرى استشهاد عرفات
إسلام أباد - معا - أقامت حركة "فتح" إقليم باكستان، حفلا تأبينا بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات "أبو عمار" في مقر سفارة دولة فلسطين في العاصمة الباكستانية إسلام اباد.
وحضر التأبين حسني ابو غوش القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين، ود.محمود أبو شمالة وأعضاء طاقم سفارة دولة فلسطين، واعضاء الاتحاد العام لطلبة فلسطين من مختلف المدن الباكستانية والجالية.
وفي كلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، استذكر د. محمود أبو شمالة مناقب الشهيد ياسر عرفات، وما يعنيه للشعب الفلسطيني بشكل عام، وحركة فتح والثورة بشكل خاص، مؤكداً أنه صاحب الفضل في نقل قضيتنا من قضية لاجئين مشردين، الى قضية وطن وهوية وكرامة ودولة.
وأكد ان ياسر عرفات هو أبو الوطنية الفلسطينية، وصمام امان الوحدة الفلسطينية وأكبر دعاتها، ومؤسس فكرة الدولة ومشيد مؤسساتها.
ونوه د.ابو شمالة إلى وجوب إنهاء الانقسام السياسي، وأكد ان الوحدة الفلسطينية مطلب شعبي مقدس وخاصة بعد قرارات الإدارة الأمريكية الاخيرة بزعامة العنصري ترامب بخصوص القدس واللاجئين، ودعا فصائل العمل الوطني، والإسلامي الى الالتفاف حول القيادة الشرعية، تحت مظلة منظمة التحرير بقيادة الرئيس محمود عباس.
وثمن عاليا قرارات المجلس المركزي الاخيرة، ووصفها بالثورية والتاريخية الحاسمة في صراعنا مع العدو الصهيوني الغاشم، وشد على ايدي الاخوة في الداخل ودعا الجميع لذلك.
وفي كلمة سفارة دولة فلسطين، أكد القائم بأعمال السفارة حسني أبو غوش، أن روح ياسر عرفات وصفاته مغروسة في الفلسطينين، وأن الوفاء لذكراه هي وفاء لفلسطين.
وقال أبو غوش إن ياسر عرفات عرف بإخلاصه ووفائه لفلسطين ولم يدخر من وقته أو جهده في سبيل فلسطين حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
ودعا أبو غوش الجميع الى التمسك بإرث أبو عمارومواصلة الكفاح الوطني لتحقيق حلم وهدف الرئيس الشهيد أبو عمار الذي ناصل لأجله واستشهد في سبيله وأكد ان الرئيس محمود عباس يحمل راية ياسر عرفات وثوابته من دون تفريط.
وقال نعمان عابد عضو طاقم سفارة دولة فلسطين إن ياسر عرفات حقق انجازات تاريخية ومكتسبات وطنية، وأعاد الإعتبار الى الشخصية الوطنية، وتحدث إلى الطلاب وشكرهم على القيام بهذا التأبين الذي من شأنه ان يجمع الصف الفلسطيني حول رجل مجمع عليه كياسر عرفات.
وشدد عابد على ضرورة التواصل الدائم و المستمر بين الفلسطينين وسفارة دولة فلسطين وعلى أن سفارة فلسطين هي بيت الكل الفلسطيني.
وتخلل الحفل بعضا من الفقرات القصيرة كإلقاء قصيدة قدمها الأخ محمود العيساوي وعرض فيديو قصير يحكي قصة الشهيد ياسر عرفات، وإقامة مسابقات قصيرة، وتوزيع بعض الجوائز على الحضور الكريم.