السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

للسنة الثانية- تعاون مشترك بين القدس المفتوحة ومعا

نشر بتاريخ: 17/11/2018 ( آخر تحديث: 17/11/2018 الساعة: 12:35 )
للسنة الثانية- تعاون مشترك بين القدس المفتوحة ومعا
رام الله- معا- للسنة الثانية على التوالي، وقع رئيس جامعة القدس المفتوحة الأستاذ الدكتور يونس عمرو، والمهندس رائد عثمان المدير العام لشبكة معاً الإخبارية، اتفاقية تعاون مشترك لخدمة الإعلام التربوي في القطاع التعليمي.
وتأتي هذه الاتفاقية في سنتها الثانية لتؤكد على عمق العلاقة بين الطرفين وتسليط الضوء على القطاع التعليمي وأهميته في بناء الوطن والمواطن، بالإضافة إلى تبادل الخبرات الاعلامية.

واكد الطرفان بأن هذه الاتفاقية تهدف لإبراز قصص نجاح تربوية سجلت على أرض الواقع، بالإضافة إلى تدريب طلبة كلية الإعلام الجديد في الجامعة.
ورحب رئيس الجامعة أ. د. عمرو بالوفد الضيف الذي زار مقر رئاسة "القدس المفتوحة" برام الله، مشيراً إلى أن الجامعة حققت العديد من الجوائز المحلية والعالمية، وهي ما زالت تحتفظ بمكانة مميزة في القطاع التعليمي في فلسطين، حيث حققت إنجازات لافتة خلال السنوات الأخيرة خاصة على صعيد تطوير البنية التكنلوجية اللازمة للتعليم المدمج الذي تنتهجه الجامعة وفق فلسفة تربوية وتعليمية حديثة، مبيناً أن هذه الإنجازات توجت مؤخرا بإطلاق فضائية القدس التعليمية والتي سخرت لخدمة القضايا التربوية والاجتماعية والتنموية في فلسطين.
من جهته، رحب عثمان بالتعاون المشترك مع "القدس المفتوحة" كبرى الجامعات الفلسطينية، التي تنتشر في ربوع الوطن، قائلاً إن شبكة معا الإعلامية باتت تحوز ثقة الجمهور الفلسطيني، وتتطلع دوماً إلى تعزيز علاقاتها مع مؤسسات المجتمع المحلي، وبخاصة التربوية منها، منوهاً الى أن جامعة "القدس المفتوحة" أصبحت معلماً أكاديمياً وحضارياً متميزاً في فلسطين، معرباً عن أمله بأن تسهم الاتفاقية في تسليط الضوء على قضايا تربوية إعلامية تُشكل نماذج نجاح للمجتمع الفلسطيني.

يشار إلى أن الاتفاقية التي وقعت في مقر رئاسة الجامعة برام الله حضرها كل من: د. آلاء الشخشير مساعدة رئيس الجامعة لشؤون المتابعة، ود.م. عماد الهودلي مساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات العامة والدولية والإعلام- مدير دائرة العلاقات العامة والدولية والإعلام، وأ. عوض مسحل مساعد مدير دائرة العلاقات العامة والدولية والإعلام، فيما حضرها من شبكة معا مهران يوسف مدير مكتب معا في رام الله ومدير التسويق، والاعلامية نور جبران منسقة وحدة النوع الاجتماعي في الشبكة.