الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يهاجمون سيارة اسعاف بالخليل

نشر بتاريخ: 18/11/2018 ( آخر تحديث: 18/11/2018 الساعة: 09:07 )
مستوطنون يهاجمون سيارة اسعاف بالخليل

الخليل-معا- هاجم عدد من المستوطنين سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني في شارع الشهداء المغلق في الخليل، حيث قاموا برشقها بالحجارة ما ادى الى تحطيم زجاجها واصابتها باضرار.
وكانت سيارة الاسعاف تمر في شارع الشهداء لنقل حالة مرضية الى المستشفى فتفاجأ ضباط الاسعاف بهجوم المستوطنين عليهم بالحجارة.
وقال عيد ابو منشار احد ضباط الاسعاف : انه وردهم اتصال هاتفي من اجل نقل احد المرضى من منطقة تل الرميدة الى المستشفى، وبعد التنسيق لدخول سيارة الاسعاف عن طريق الارتباط المدني قام المستوطنون بالاعتداء عليهم بشكل مباشر اثناء مرور السيارة من شارع الشهداء".
واضاف ان السيارة ظاهرة للجميع بانها سيارة اسعاف لكن المستوطنين تعمدوا الهجوم حتى لا نستطيع الوصول للمريض بشكل سريع.
في حين قال محمد الزغير المتحدث باسم تجمع شباب ضد الاستيطان : ان نشطاء شباب ضد الاستيطان برفقة متضامنين اجانب لاحظوا الاعتداء اثناء جولةً تفقدية ليلية، اثناء مرور السيارة داخل شارع الشهداء بالقرب من سوق الخضار القديم  حيث هاجم 15 مستوطنا سيارة الإسعاف وقاموا بالقاء الحجارة عليها، ومن لحظة وصولنا للمكان بدانا بتوثيق الاعتداء حيث حاول الجنود الاعتداء على المتطوعين لمنعهم من التصوير.
واضاف ان اعتداء المستوطنين بمساندة الجيش الاسرائيلي يعتبر انتهاكا لكل القيم الانسانية التي تنادي بضرورة التحرك الآمن للسيارات الطبية والاطباء.