الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح المساحة الريادية للشباب هي الأولى من نوعها في الخليل

نشر بتاريخ: 18/11/2018 ( آخر تحديث: 18/11/2018 الساعة: 07:57 )
افتتاح المساحة الريادية للشباب هي الأولى من نوعها في الخليل

الخليل – معا - افتتح مركز مصادر التنمية الشبابية مساحة العمل المشترك في مقر المركز ، وذلك بحضور العديد من الشخصيات الرسمية والريادية والمؤسسات المحلية والدولية وطلبة الجامعات.
وافتتح الحفل المدير التنفيذي للمركز المهندس عمر دهمان برسائل تشجيعية للشباب الفلسطيني القادر على النهوض بالمجتمع وتحقيق اماله وطموحاته بالعمل والمثابرة، تلاه الدكتور رفيق الجعبري ممثلا عن محافظ محافظة الخليل اللواء جبريل البكري مباركا هذا المشروع وداعما له ومؤكدا على أهميته في محافظة الخليل، وأشار الجعبري إلى تميز فكرة المشروع وتفاؤله بنجاحه في المستقبل القريب.
وبدورها أكدت ريم خليل المديرة الإقليمية لمؤسسة دروسوس على فخرهم بهذا المشروع وثقتهم بمركز المصادر على مساعدة الشباب الفلسطيني للحصول على الفرصة التي يحتاجونها لبدء مشاريعهم الخاصة، وأكدت على أن مؤسسة دروسوس ترى نجاحها في نجاح هذ النوع من المشاريع.
والقت رند صافي ممثلة مؤسسة Gaza Sky Geeks" " كلمة في حفل الافتتاح، وقد وصفت المشروع بالبداية الموفقة والتي تطمح الى رؤيتها من المشاريع الناجحة على المستوى المحلي والإقليمي.
وفي ختام الكلمات شكر حلمي القواسمة رئيس الهيئة الإدارية لمركز مصادر التنمية الشبابية الحضور على مشاركتهم في الافتتاح ، وأعرب القواسمة عن ثقته بالمؤسسات الداعمة للنادي وعلى رأسها دروسوس في إكمال مشوارهم في دعم هذا النوع من البرامج والمشاريع التي تتجسد فيها الفائدة الحقيقة للشباب الفلسطيني واحتياجاته.
وقد رافق أنس السرابطة مدير البرامج الحضور في جولة تعريفية بالمساحة الريادية ، وتعريفهم على مرافقها وخدماتها وبرامجها الحالية والمستقبلية، وفي وقد وصف المشروع قائلا: "إن هذه المساحة هي الأولى من نوعها في محافظة الخليل كبيئة داعمة للشباب الريادي، وآمل أن تكون هذه المساحة فرصة حقيقية للشباب، واستخدام مرافقها ومساحاتها وخبرات المشرفين فيها لإطلاق مشاريع ريادية تساهم في تحسين الاقتصاد الوطني الفلسطيني وتوفير فرص العمل وتحسين الدخل.
و ضمن فعاليات الأسبوع الريادي العالمي، وعلى هامش الافتتاح تم تنفيذ ورشات عمل بحضور طلاب الجامعات والشباب الرياديين، وكان من بينها ورشة تعريفية بالعمل الحر للراغبين في العمل عن بعد، والتي ألقاها المهندس حسن عمر ، وورشة عمل التفكير التصميمي للشركات الناشئة للخطوات الأولى في تصميم المشاريع وخلق الأفكار العظيمة، ولقاء البرمجة للجميع لتعلم الخطوات الأولى في البرمجة من الصفر والتي ألقاها مرشدين ومدربين من مؤسسة ""Gaza Sky Geeks.