الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنوب افريقيا تؤكد موقفها الداعم للحقوق الفلسطينية

نشر بتاريخ: 18/11/2018 ( آخر تحديث: 19/11/2018 الساعة: 11:00 )
جنوب افريقيا تؤكد موقفها الداعم للحقوق الفلسطينية
غزة- معا- أكد سفير دولة جنوب افريقيا أشرف سليمان على موقف بلاده الداعم للحقوق الفلسطينية، مجددا استنكاره للاعتداءات الأخيرة على قطاع غزة.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية للسفير اليوم في مكتبه بغزة، حيث دار نقاش عميق حول آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية عموماً وقطاع غزة تحديدا.
وأكد رئيس الحركة في بداية اللقاء على مواقف دولة جنوب افريقيا التاريخية من القضية الفلسطينية، مشيدا بالموقف الذي أعلنته تجاه العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.
واستعرض رئيس الحركة التطورات المتعلقة بملف الحصار والجهود المبذولة من أجل كسره وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.
وحذر هنية من التطورات الأخيرة والتي تعد الأخطر وتستنزف القضية الفلسطينية خاصة المتعلقة بالقدس وشطب حق العودة وقانون الهوية وبناء المستوطنات ومحاولة فصل غزة عن الضفة والخطوات المتسارعة نحو التطبيع في المنطقة.

وعبّر هنية عن استنكاره للقرار الأمريكي بحق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري ووضعه على لائحة الإرهاب والإعلان عن مكافأة مالية لرصده، داعيا دولة جنوب افريقيا لممارسة ضغوطاتها لدفع الولايات المتحدة الأمريكية للتراجع عن قرارها المنحاز للاحتلال، محذرا أن أي مساس بالشيخ صالح العاروري سوف يضع الأوضاع في ظروف مختلفة تماماً.
وأشاد بالجهود الدولية و الإقليمية المبذولة لرفع الحصار، مؤكدا دعم بلاده لهذه الجهود وحرصها على إنهاء الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتحقيق وحدة الدولة الفلسطيني.