السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحسان تسقف الطابق الأخير من مركز الحياة التأهيلي

نشر بتاريخ: 18/11/2018 ( آخر تحديث: 18/11/2018 الساعة: 16:08 )
الاحسان تسقف الطابق الأخير من مركز الحياة التأهيلي
الخليل- معا- انهت جمعية الاحسان الخيرية لرعاية المعاقين سقف الطابق السابع من مشروع مركز الحياة التأهيلي، بحضور جمع غفير من رجالات الخير ومدراء المؤسسات في الخليل.
ورحب الدكتور سميح الدويك رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية بجموع المتبرعين والمحسنين والمؤسسات والشخصيات الاعتبارية والرسمية والخاصة أصحاب الأيادي البيضاء من أهالي محافظة الخليل ومحافظات الوطن الذين ساهموا في تشييد هذا الصرح التأهيلي العملاق النوعي على المستوى الوطني، مثمناً اخلاصهم المتواصل والمتفاني في خدمة هذه الفئة.
وأشار الدكتور الدويك بأنه تم اليوم الانتهاء من المرحلة الأولى من بناء هذا المركز، وبأنه سيتم قريباً الشروع في تنفيذ المرحلة الثانية وهي عمل الأسوار والجدران الاستنادية وعقد سقف السلالم وسلالم النجاة وصولاً للمرحلة الثالثة وهي التشطيب الداخلي للسبع طوابق والذي تم تأسيسه و بناؤه خلال أقل من عام و نصف.

وناشد الدكتور الدويك أبناء الشعب الفلسطيني بكافة فئاته وشرائحه المجتمعية داخل الوطن وخارجه والأشقاء العرب للوقوف إلى جانب نشاطات ومشاريع الجمعية ذات البعد الإنساني الريادي في تحقق رؤيتها ورسالتها في خلق حياة كريمة للأشخاص ذوي الإعاقة من أبناء شعبنا الفلسطيني.
من جانبه ثمن أحمد سعيد بيوض التميمي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ثمن دور الهيئة الادارية للجمعية في عملهم الدؤوب والمستمر لخدمة نزلاء الجمعية.
وقال" نحن نقدر عاليا دور هذه الجمعية المتألقة على مستوى الوطن، رغم شح الإمكانيات وبفضل جهود هيئتها الادارية والخيرين من ابناء هذا الوطن المعطاء، تمكنت من المضي قدما واقامة هذا الصرح الذي نأمل ان يتم تجهيزه في اسرع وقت".
يذكر أن مركز الحياة التأهيلي هو مركز تأهيلي عصري بمساحة (7000) متر مربع على أرض متبرع بها من فاعل خير، يسعى لتوفير حياة آمنة للأطفال ذوي الإعاقة وتقديم الخدمات التأهيلية للمجتمع المحلي ، والجمعية ملتزمة بتقييم وتأهيل ذوي الإعاقة وتقديم الخطط العلاجية وتطبيقها للمساهمة بدمجهم في المجتمع الفلسطيني.