الأخــبــــــار
  1. امريكا: لا توجد خطط لضم إسرائيل للضفة الغربية والموضوع ليس محل بحث
  2. الحكومة: 26 مليون دولار لتطوير البلديات
  3. ابعاد 7 شبان عن المسجد الاقصى لمدة 4 أيام
  4. مصرع عامل من يطا أثناء عمله في صيانة آلية ثقيلة في بئر السبع
  5. وصول وفود اجنبية الى غزة بينهم نائب ميلادينوف
  6. بعد جهود حثيثة- مصلحة السجون تخصص حافلات صغيرة لنقل الاسيرات
  7. سلطات الاحتلال تقوم بخلع عشرات الاشجار من بلدة العيسوية بالقدس
  8. الاحتلال يعتقل 22 مواطنا من الضفة
  9. الرئيس يؤكد استعداده لاجراء انتخابات تشريعية ورئاسية
  10. وصول نائب السفير القطري خالد الحردان الى غزة عبر معبر بيت حانون
  11. وزير الخارجية الإسرائيلي: من المتوقع مشاركة إسرائيل في مؤتمر البحرين
  12. شرطة الاحتلال تلاحق مركبة في العيسوية شرق القدس وتعتدي على ركابها
  13. بعد الاستجابة المبدئية لجزء من مطالبهم- اسرى "عسقلان" يعلقون الإضراب
  14. الغاء الاضراب المقرر في 25 حزيران واستبداله بمسيرات رفضا لورشة البحرين
  15. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من بيت لحم ورام الله
  16. حالة الطقس: درجات الحرارة اعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين
  17. الأسير ربيع السعدي من مخيم جنين يدخل عامه الـ16 في الأسر
  18. الكابينت ينعقد اليوم لبحث "التطورات الأمنية" الأخيرة
  19. ليبرمان يدعو لتشكيل "حكومة وحدة وطنية"
  20. مقتل مواطن 54 عاما بالرصاص اثر شجار وقع في يطا جنوب الخليل فجر اليوم

زكاة عنبتا تطلع وفدا من هيئة الأعمال الخيرية على أبرز احتياجاتها

نشر بتاريخ: 19/11/2018 ( آخر تحديث: 19/11/2018 الساعة: 12:20 )
طولكرم- معا- أطلع رئيس لجنة زكاة عنبتا محمد رأفت القبج أمس، مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين، على أبرز احتياجات اللجنة في قطاعي الصحة والتعليم، وذلك خلال زيارة قام بها راشد على رأس وفد من الهيئة إلى مقر اللجنة شرقي طولكرم.

واجتمع راشد مع رئيس وأعضاء لجنة الزكاة ممن اصطحبوه في جولة تعريفيه للإطلاع على التجهيزات التي قامت بها اللجنة والتطورات العمرانية التي شملت المبنى الجديد والمقر القديم الذي يتم تجهيزه.

واستعرض القبج أبرز احتياجات لجنة الزكاة والتي من شأنها في حال تلبيتها أن تسهم في تطوير خدماتها المقدمة لأهالي البلدة والمنطقة المجاورة.

وشدد على ضرورة الإسهام في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية والتي تنفذها لجنة الزكاة، بما في ذلك مساعدة مساعدة الأسر المتعففة والمحتاجين والأيتام والمرضى، وتغطية كفالات الأيتام، وتوفير كراسي كهربائية متحركة لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار إلى المستوصف الصحي التابع للجنة الزكاة والذي يقدم الخدمات الصحية للفقراء، من خلال العيادات العاملة فيه، مشيرا إلى حاجة المستوصف لجهاز تصوير أسنان "باناروميك" كونه غير متوفر في عنبتا والتجمعات السكانية المجاورة، ومن شأن توفيره أن يساعد الأهل والفقراء في المنطقة.

وأضاف أن المستوصف بحاجة إلى جهاز "مونتير" لقياس العلامات الحيوية وغازات الدم، إلى جانب حاجته للتأثيث ورفده بالمعدات اللازمة، في ظل استمرار أعمال إعادة تأهيله وتطويره.

وركز القبج على روضة وحضانة "الإيمان" التابعتين للجنة زكاة عنبتا، حيث أشار إلى حاجة الروضة لشراء حافلة نقل جديدة للأطفال، وتجهيز قاعة ألعاب شتوية مفروشة ومزودة بألعاب نفخ آمنة وملائمة لأعمار أطفال الروضة، وتأثيث غرف صفية نموذجية، وتوفير بوابة إلكترونية.

وذكر، أنه تم الاتفاق مع وفد هيئة الأعمال الخيرية على دعم لجنه زكاة عنبتا بمشاريع معينه تخدم أهالي البلدة والمنطقة المجاورة، وتتماشى مع الخدمات المقدمة من قبل اللجنة التي قال القبج، إنها تحظى بدعم متواصل من قبل هيئة الأعمال الخيرية.
من جهته، وصف راشد، لجان الزكاة المركزية بأنها شريك استراتيجي لهيئة الأعمال الخيرية في تنفيذ البرامج والمشاريع التي تصب في خدمة الشرائح المجتمعية المهمشة والأسر المتعففة.

وقال راشد إن هيئة الأعمال الخيرية نفذت الكثير من تلك البرامج والمشاريع على امتداد فلسطين، بما في ذلك عنبتا حيث قدمت جهازا طبيا متطورا لصالح المستوصف التابع للجنة الزكاة، إلى جانب العديد من التدخلات.

ولفت إلى الاتصالات القائمة ما بين هيئة الأعمال الخيرية ومؤسسات وفعاليات عنبتا وعلى رأسها البلدية ولجنة الزكاة، من أجل تنفيذ المزيد من المشاريع والبرامج التي تصب في خدمة أهالي البلدة، وتحديدا الشرائح المجتمعية المستهدفة بخدمات وبرامج هيئة الأعمال.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018