الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول بالديمقراطية: قريبا استئناف جولات المصالحة

نشر بتاريخ: 19/11/2018 ( آخر تحديث: 19/11/2018 الساعة: 17:54 )
مسؤول بالديمقراطية: قريبا استئناف جولات المصالحة
غزة- معا- كشف القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عصام أبو دقة، عن جولات جديدة للمصالحة الفلسطينية، تنطلق الأيام القادمة، في العاصمة المصرية القاهرة، بين وفدي حركتي فتح وحماس.
ولفت أبو دقة في حديث لـ
معا، أن هناك دعوات وجهت لحركتي فتح وحماس، من اجل استئناف جهود المصالحة التي تشكل أولوية لدى الكل الوطني الفلسطيني ولدى القيادة المصرية.
وقال أبو دقة: موضوع المصالحة لم يغب عن بالنا لحظة واحدة، رغم أن أولويات الجهد المصري برفع الحصار ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لافتا أن الجديد في هذا الموضوع ورقة المقاربات التي طرحتها القيادة المصرية على الحوارات السابقة والاتفاقيات الموقعة، للبحث عن مخارج حقيقية وجدية لإعادة قطار المصالحة الى وضعه الطبيعي.
وشدد أبو دقة، أن الوضع الفلسطيني لا يمكن أن يستمر في حالة الانقسام خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القضية الفلسطينية وخاصة ما يعرف بصفقة القرن ومحاول الاحتلال الإسرائيلي الخروج من أزماته السياسية بشن عدوان على قطاع غزة.
وأضاف "نحن نريد أن نقطع الطريق على الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية، من خلال وحدة وطنية جادة تمكن شعبنا من الخروج من الأزمة التي يعيشها النظام السياسي الفلسطيني".
وأكد ابو دقة أنه حسب التقديرات والمؤشرات التي حصلت عليها الفصائل من المصريين، واللقاءات الفلسطينية، فإن هناك جدية وإرادة سياسية من قبل الأطرف الفلسطينية، مشددا أنه بدأ يدرك الجميع أن الوقت من دم ولا يوجد أي ترف بالوقت ويجب إنقاذ المشروع الوطني من خلال المصالحة التي تشكل المخرج الوحيد أمام الشعب الفلسطيني للخروج من عنق الزجاجة التي يعيشها.