الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد المغربي يحتضن تظاهرة تضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/11/2018 ( آخر تحديث: 22/11/2018 الساعة: 09:49 )
الاتحاد المغربي يحتضن تظاهرة تضامن مع الشعب الفلسطيني
الرباط - معا- احتضن المقر المركزي الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء , تظاهرة نضالية مشتركة بين اللجنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني والاتحاد المغربي للشغل ، احتفاء بالمرأة الفلسطينية الاسيرة.
التظاهرة الكبيرة التي اقيمت بقاعة فلسطين بمقر الاتحاد المغربي للشغل ، حضرها عدد كبير من مناضلات ومناضلي الاتحاد الذين عبروا بحماسهم الفياض وشعاراتهم الصادقة التي هزت القاعة عن ادانتهم القوية للعدوان الصهيوني وغاراته اليومية على الشعب الفلسطيني، بمباركة من الامبريالية الامريكية .
كما وعبروا عن تضامنهن ودعمهم ومساندتهم للنضال العادل الذي يخوضه الشعب الفلسطيني داخل وخارج اراضيه المحتلة.
هذه التظاهرة التاريخية حضرتها قياديات وقياديون من الاتحاد المغربي للشغل الى جانب الوفد الفلسطيني المتكون من مدير العلاقات الدولية للجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني وطالع سعود الاطلسي رئيس مكتب المغرب لهذه اللجنة ونائبته و فاطمة الزهراء اليحياوي رئيسة مجموعة الصداقة المغربية الفلسطينة بمجلس المستشارين بالمغرب.
ومن بين الاسيرات الفلسطينيات اللواتي تمكن من الحضور ميسر العطياني من مدينة نابلس والتي تحدثت عن معاناة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وبالخصوص الاسيرات منهن والاسيرات القاصرات .

وفي كلمته الترحيبة تحدث احمد بهنيس عضو الامانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل عن المحطات النصالية الاساسية للاتحاد المغربي للشغل في دفاعه عن القضية الفلسطينية التي تعتبر قضية مركزية في ثوابث الاتحاد، حيث ذكر اعتقال ومحاكمة المرحوم المحجوب بن الصديق الامين العام الابرز للاتحاد ومحاكمته سنة 1967لمدة سنتين سجنا نافذا بسبب مواقفه الشجاعة والصلبة بخصوصالقضيةالفلسطينية.
ومساهمة الاتحاد سنة 1971 في تأسيس اللجنة النقابية الدولية للتضامن مع شعب فلسطين ،وذلك بمدينة الدارالبيضاء، ووقع سنة1967 باسم الاتحادات النقابية العربية على نداء المؤتمر .