الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد حماس للقاهرة وفتح تؤكد: لا نبحث عن اتفاقات جديدة

نشر بتاريخ: 21/11/2018 ( آخر تحديث: 21/11/2018 الساعة: 14:04 )
وفد حماس للقاهرة وفتح تؤكد: لا نبحث عن اتفاقات جديدة
غزة- معا- من المقرر أن يغادر، اليوم الأربعاء، وفد من حركة حماس في قطاع غزة إلى العاصمة المصرية القاهرة، تلبية لدعوة رسمية مصرية.
وتأتي زيارة الوفد تلبية للدعوة التي وجهتها مصر لحماس يوم الاثنين الماضي، ومن المتوقع أن يبحث الوفد جهود "كسر" الحصار عن قطاع غزة، وإنهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس.
ويضم الوفد عدد من قيادات حركة حماس في الداخل على رأسهم القيادي خليل الحية، على أن ينضم لهم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري وعضو المكتب السياسي حسام بدران.
من جهتها نفت حركة فتح، أن يكون هناك أي لقاء سياسي سيجمعها بحركة حماس في القاهرة، الا في حال حدوث اي اختراق بخصوص تنفيذ اتفاق 2017.
وقال الناطق باسم حركة فتح عاطف ابو سيف لـ معا: إنه حتى اللحظة انه لا يوجد وفد من حركة فتح سيغادر للقاهرة، مستدركا ان مغادرة اي وفد مرتبط بحدوث اي اختراق، وأن حركة فتح لن تبحث عن اتفاقات جديدة لتوقيعها.
وكان قيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كشف لـ معا في وقت سابق، عن دعوات مصرية وجهت لحركتي فتح وحماس من أجل استئناف جهود المصالحة، ضمن الجهود المصرية التي تبذلها مصر من أجل دفع عجلة المصالحة الى الامام.