الأخــبــــــار
  1. إيران: "لن تكون هناك مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة"
  2. استشهاد مقدسي متأثرا بإصابته إثر اعتداء "مستعربين" قبل أسبوعين
  3. اسرائيل تطلق مشروعا لاستيعاب مياه الصرف الصحي من قطاع غزة لتنقيتها
  4. إسرائيل: إدارة سجن رامون تزيل التشويش الالكتروني عن هواتف الاسرى
  5. قائد الحرس الثوري: صواريخنا قادرة على ضرب حاملات الطائرات في الخليج
  6. ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية
  7. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين
  8. نتنياهو:نحن نجري اتصالات مع كثير من زعماء العالم العربي في السر والعلن
  9. ترامب: أجريت اتصالا "جيدا جدا" بالرئيس الصيني
  10. الاردن: ندرس المشاركة في ورشة البحرين
  11. "جوال" تطالب بتصويب البيئة التنظيمية لقطاع الاتصالات
  12. السلطة تسلم سندات عقارية فلسطينية لملاكها الكويتيين
  13. نتنياهو يؤكد مشاركة اسرائيل في مؤتمر البحرين
  14. "إقراض الطلبة" يضع خطة طوارئ بسبب الأزمة المالية
  15. أبو ردينة:الموقف الوطني أفشل المؤامرات وواشنطن لا تستطيع عمل شيء وحدها
  16. جرافات الاحتلال تهدم منشأة تجارية في قرية جبل المكبر جنوب القدس
  17. مصدر أمني لمعا: السلطة قررت منع فتح بيوت عزاء للرئيس المصري محمد مرسي
  18. ترامب: نحن لا نفكر حاليًا في القيام بعمل عسكري ضد إيران
  19. مستوطنون يخطون شعارات ويعطبون اطارات مركبات في ديراستيا
  20. دفن مرسي فجرا في القاهرة وسط تشديدات أمنية وغياب كامل لمناصريه

اعلان النتائج النهائية للتعداد العام للسكان والمنشآت في اريحا

نشر بتاريخ: 21/11/2018 ( آخر تحديث: 21/11/2018 الساعة: 13:49 )
اريحا- معا- اعلنت النتائج النهائية التعداد العام للسكان والمنشآت لمحافظة اريحا والاغوار، اليوم الاربعاء، والذي اجراه الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني.

جاء ذلك بحضور علا عوض رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني وجهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار واعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة وممثلي الاجهزة الامنية والشرطية والاهلية بالمحافظة.

وشدد ابو العسل ان اجراء التعداد السكاني العام رغم كل المعيقات والصعوبات وتعقيدات الاحتلال لهو انجاز يعكس الارادة والتصميم الفلسطيني لمواصلة البناء والتحرر من الاحتلال وانه يسعى للبدء على ارضية صلبة واسس سليمة منطقة من قاعدة بيانات واضحة. منوها لاهمية التعداد السكاني في رسم السياسات والاستراتيجيات للنهوض بالمجتمع من مختلف القطاعات الاجتماعية والاقتصادية بناء على مؤشرات التعدادا العام للسكان والمنشآت وارقام الجهاز المركزي للاحصاء، مشيرا الى المهنية والكفاءة التي بذلها جهاز الاحصاء ورئاسة الجهاز، ناقلا للحضور والوزيرة علا دعم وتشجيع الرئيس محمود عباس لكل جهد يبذل لبناء الوطن.

وبينت عوض ان التنائج الاولية للتعداد العام على مستوى الوطن اعلنت في وقت سابق بحضور ومباركة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله وما يجري اليوم الاعلان النهائي للتعداد العام لكل محافظة على حدة، مؤكدة ان التعداد هو من المشاريع الكبرى وشكلا من اشكال السيادة الوطنية والاستقلال وتنفيذه استحقاق قانوني كل 10 سنوات لرصد التغيرات واجراء المقارنات.
واشار الى الصعاب والتحديات التي واجهت طواقم التعداد من حيث وجود الاحتلال الاسرائيلي ومعيقاته، والعزم الاوارادة الفلسطينية مكنت الجهاز من تنفيذ كل مراحل التعداد من حزم وترقيم وعد واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة والخروج بنتائج تعكس الواقع الرقمي الحقيقي للتعداد فيما يتعلق بالسكان والمنشات وتركيبة المجتمع والنسب الحقيقة.

وتحدث معن سلحب مدير الاحصاء المركزي بمحافظة اريحا عن تفصيلات نتائج التعاداد العام لمحافظة اريحا والاغوار وبلوغ سكان المحافظة 50 الف نسمة موزعين على مختلف النواحي والاقضية والمخيمات التابعة اداريا لحدود المحافظة، مشيرا الى ان قرابة 78% من اراض المحافظة تقع ضمن ما يسمى منطقة "ج" وما يتبع ذلك من محاولات من قبل الاحتلال، لتعطيل حركة تنقل وحرية عيش المواطنين خاصة المراعي والاراضي الزراعية والتي تمثل قطاعا مهما.

وتحدث عدد من الحضور مؤكدين مطالبين الجهات ذات العلاقة من الوزارات والدوائر وحتى القطاع الاهلي والخاص التعامل بخصوصية مع احتياجات محافظة اريحا والاغوار وعدم اعتماد الرقم السكاني فقط

واشارت الاحصائيات اليومية ان اريحا تقدم خدمات لاربعة او خمس اضاعف عدد السكان سواء الامنية ااو الصحية والعلاجية و الخدماتية كونها مدينة سياحية ومشتى لاهل فلسطين الى جانب كونها معبر فلسطين البري تستقبل وتودع سنويا مئات الافا وفي بعضها يتجاوز المليون مواطن ما بين سائح وزائر واعبر او قادم الى فلسطين عبر معبر الكرامة الحدودي.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018