الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- اطلاق مشروع "أرض" الممول من الوكالة البلجيكية

نشر بتاريخ: 24/11/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
قلقيلية- معا- برعاية اللواء رافع رواحبة محافظ محافظة قلقيلية نظم اليوم حفل إطلاق مشروع ارض في بلدة الفندق بمقر المجلس المشترك الاول والذي يضم ٩ تجمعات سكانية في المحافظة، الممول من الوكالة البلجيكية للتنمية بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.
وشارك في إطلاق المشروع العميد حسام أبو حمده نائب المحافظ، وحاتم مسلم مدير عام الحكم المحلي، والمهندس عدي الجعبري ممثل وكالة التنمية البلجيكية والمهندس محمد ربايعه ممثل صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية، وفراس بليه رئيس مجلس الخدمات الأول ورؤساء الهيئات المحلية في المجلس.
وفي كلمته خلال إطلاق المشروع عبر نائب المحافظ .. عن فخره بالتجمعات السكانية في منطقة جورة عمرة التي الذين يتحدون إجراءات الاحتلال بصمودهم وانغراسهم في أرضهم، شكرا الداعمين والقائمين على المشروع، داعيا إلى التكاملية في الأداء والدور للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطن، مشيرا إلى واقع محافظة قلقيلية واستهدافها من قبل الاحتلال، مشددا على ضرورة ايلاء المحافظة أهمية في المشاريع خاصة المتعلقة بقطاع المياه.
بدوره أشاد مدير عام الحكم المحلي بالشراكة ما بين التجمعات السكانية مشيرا إلى أن هذه الشراكة تهدف إلى الارتقاء بالأداء وتطوير الخدمات، منوهاً إلى أهمية المشاركة المجتمعية التي تعزز القواسم المشتركة ما بين التجمعات، والاتجاه بالتنمية إلى المناطق المسماة ج وفق خطة تطويرية تصمم لهذا الغرض، داعيا إلى الاستمرار في هذا المشروع لمراحل متقدمة.
من جانبه عبر ممثل وكالة التنمية البلحيكية عن سعادته بوجوده في محافظة قلقيلية، مشيرا إلى أن الهدف من اختيار جورة عمره جاء بعد لقاء وزير الحكم المحلي، منوها إلى أن نظام الشراكة في المجلس شجع على تقديم المشروع لهذه المنطقة.
من جهته قدم ممثل صندوق تطوير وإقراض البلديات عبر عن سعادته بوجوده في المجلس الأول، مشيرا إلى أن المعايير للمجلس كانت جيدة والمجلس كان مؤهلاً ليحصل على المشروع، مقدما تعريفا بعمل صندوق الهيئات المحلية ومجال عمله
أما رئيس المجلس الأول فشكر الداعمين والقائمين على المشروع، مستعرضا واقع المنطقة واستهدافها من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقال " يضم المجلس ٩ تجمعات سكانية ويمتلك ارض ٣٠ بالمائة من أراضي المحافظة "، مؤكدا على استهداف المنطقة بالمشاريع الاستيطانية، داعيا إلى ايلاء منطقة جورة عمرة أهمية في المشاريع يتناسب وحجم الاستهداف الإسرائيلي للمنطقة.
وفي النهاية قدمت المهندسة عيشه نصار المدير التنفيذي للمشروع عرضا تعريفيا حول المشروع والمنطقة.
يذكر أن مبادرة أرض هو جزء من برنامج إصلاح وتطوير الحكم المحلي المنفذ بالشراكة مع مديرية الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بدعم من الحكومة البلجيكية عبر الوكالة البلجيكية Enable.