عـــاجـــل
ترامب: آن الأوان لتعترف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان
الأخــبــــــار
  1. انفجار جسم معلق ببالون داخل إحدى مستوطنات غلاف غزة دون إصابات
  2. إصابة شاب برصاص الاحتلال بالقدم شرق البريج وسط قطاع غزة
  3. مخابرات الاحتلال تمنع فعالية بمناسبة عيد الأم في القدس
  4. البيت الأبيض: ترامب يستقبل نتنياهو الأسبوع المقبل
  5. أبوردينة: هناك مفترق طرق قادم في العلاقة مع حماس وإسرائيل وامريكا
  6. فصائل ومؤسسات بيت لحم: الماراثون الدولي قائم غدا كجزء من النضال
  7. عساف: الاعلام لن يتوقف عن القيام بواجبه تجاه أبناء شعبنا في القطاع
  8. عساف: حماس تسعى لمنع الاعلام الرسمي من العمل في القطاع
  9. ابو ردينة:شعبنا يتعرض لهجمة من اسرائيل وحماس وما يحدث لن يغير المشهد
  10. أبو ردينة: لن نقبل بدولة فلسطينية دون القدس وغزة
  11. الاحتلال يعتقل فتاة قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  12. مستوطن يدهس مواطنا قرب الحرم الابراهيمي بالخليل
  13. تقرير للأمم المتحدة: فنلندا أسعد دول العالم
  14. حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  15. ملك الاردن: القدس بالنسبة لي خط أحمر
  16. ترامب يستقبل نتنياهو يومي 25 و26 الجاري
  17. الجامعة العربية تحذر من خطورة الوضع المالي للسلطة
  18. مجلس طلبة البوليتكنك يعلق الدوام الخميس
  19. اضراب شامل في بيت لحم الخميس

"الاستقلال" تستضيف اللقاء التربوي الأول لتميز طلبة الإنجاز 2019

نشر بتاريخ: 25/11/2018 ( آخر تحديث: 25/11/2018 الساعة: 13:07 )
أريحا- معا- استضافت جامعة الإستقلال، اللقاء التربوي الأول بعنوان "التميز لطلبة محافظة أريحا والأغوار في إمتحان الإنجاز لعام 2019"، في مسرح الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم.

ورحب رئيس جامعة الإستقلال صالح أبو أصبع بالحضور وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، معبراً عن إعتزاز الجامعة بإستضافة هذا اللقاء العلمي.
وأكد على الشراكة الدائمة مع كافة المؤسسات التعليمية من أجل تميز طلبة فلسطين، وكان آخرها تفوق الطبيب الفلسطيني الشاب وليد البنا، بلقب أفضل مخترع في العالم العربي، عن ابتكاره "نظارات تحليل شبكية العين لصحة الدماغ"، ضمن برنامج "نجوم العلوم" التابع لمؤسسة قطر.

وتحدث أبو أصبع عن ضرورة توفر عدد من العناصر، ليتحقق شرط التميز والإبداع العلمي، وأهمها: الحرية، التفكير الناقد، المثابرة، القراءة والحوافز، موضحاً هنا مقارنة تفصيلية عن الإختراع لدى الإحتلال الإسرائيلي والإهتمام به، مقارنة بالعالم العربي والإسلامي؛ وكيف يكون ذلك محفزاً لطلبة فلسطين.

ورحب عزمي بلاونة مدير مديرية التربية والتعليم، بالمؤسسات الوطنية الحاضرة لهذا اللقاء والداعمة للتعليم في فلسطين، وخاصة جامعة الإستقلال لما تقدمه لأبناء فلسطين، وتحدث عن أهمية هذا اللقاء وما يقدمه من معلومات تعود بالفائدة على الطلبة وذويهم، مباركاً لمحافظة أريحا إنجاز وتفوق أبنائها "طلبة الإنجاز" في الإمتحانات النصفية، موجها رسالة شكر إلى المعلم الفلسطيني والمعلمة الفلسطينية على جهودهم، وخص بالذكر المعلمة ختام نجوم والتي كانت من ضمن أفضل (10) معلمين في الوطن، ضمن مسابفة "أفضل معلم في فلسطين" .
بدوره، وجه عبد الحميد عاصي ممثل محافظ محافظة أريحا والأغوار، التحية للطلبة وأهاليهم، مؤكداً على رسالة المحافظ اللواء جهاد أبو العسل، "إن المحافظة على أتم الإستعداد والجاهزية للتعاون مع وزارة التربية والتعليم في سبيل رفعة وتميز طبة المحافظة".

وأكد فتحي أبو هلال ممثل رئيس بلدية أريحا، على دعمهم المتواصل لكافة الجهود التعليمية في المحافظة، موجهاً التحية إلى وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، على جهوده المستمرة لدعم التعليم في فلسطين رغم الصعوبات ومعيقات الإحتلال الإسرائيلي، شاكراً المعلمات والمعلمين الفلسطينيين على جهودهم في العام الدراسي خاصة إهتمامهم بطلبة الإنجاز.

ويتضمن هذا اللقاء التربوي، عدد من المحاضرات التربوية والتثقيفية بتنظيم من وزارة التربية والتعليم لطلبة الإنجاز 2019، وتتمحور حول تعليمات الإمتحان وماذا يتضمن ملف الإنجاز، مع عرض قصة تميز في إمتحان الإنجاز 2018، وتوضيح خاص حول المنح والمساعادات لأوائل الطلبة.

وشاركت جامعة الإستقلال بعدد من المحاضرات التثقيفية لطلبة الإنجاز، فقدمت الدكتورة أنوار أبو هنود محاضرة حول كيفية "تخلص طالب الإنجاز من قلق الإمتحان".

وقدم الدكتور مروان علاونة محاضرة حول "كيفية إدارة وقت الإمتحان بنجاح"، بالإضافة إلى محاضرة خاصة من الدكتورة هيلة طبخنا عن "أهمية الغذاء الصحي للطلبة".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018