الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد المعهد العربي للتخطيط يزور محافظة اريحا

نشر بتاريخ: 25/11/2018 ( آخر تحديث: 25/11/2018 الساعة: 15:18 )
أريحا- معا- قال جهاد يوسف ابو العسل محافظ اريحا والأغوار ان التخطيط هو اللبنة الاساسية لعملية البناء والتنمية ودفع عجلة التنمية والتطوير في فلسطين مؤكدا على اهمية تناقل المعرفة والخبرات والاستفادة من تجارب وخبرات الدول العربية الشقيقة
جاء ذلك خلال استقبال المحافظ ابو العسل لوفد المعهد العربي للتخطيط برئاسة د. بدر مال الله رئيس المعهد في مقر المحافظة صباح اليوم بحضور نائب المحافظ جمال الرجوب.
وضع المحافظ ابو العسل الوفد في طبيعة الاوضاع في الاغوار وأطلعهم على حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الاغوار جراء الممارسات والإجراءات القمعية الاسرائيلية بحق شعبنا من اغلاق المنطقة عسكريا وهدم البيوت ومصادرة الاراضي والتنكيل بالمواطنين، موضحا ان اسرائيل وعبر هذه الممارسات تسعى لكسر ارادة الصمود والتحدي للشعب الفلسطيني.
د. بدر مال الله اعرب عن سعادته بزيارة فلسطين، مؤكدا على ان القضية الفلسطينية هي القضية الاولى لكل الشعوب العربية، متمنيا ان تساهم الزيارة في دعم الشعب الفلسطيني.
وعقب اللقاء اصطحب نائب المحافظ الرجوب الوفد في جولة اشتملت على زيارة للمنطقة الصناعية الزراعية وعدد من المنشآت الاقتصادية.
واطلع الرجوب الوفد على طبيعة النشاط الاقتصادي في المحافظة وعلى المجالات الاساسية للاستثمار في المحافظة مشيرا الى ان محافظة اريحا والأغوار تشكل نقطة من نقاط الجذب للاستثمار في القطاعين الزراعي والسياحي
كما قام الوفد بزيارة لعدد من المواقع الاثرية في مدينة اريحا اشتملت على زيارة لقصر هشام بن عبد الملك.