الأخــبــــــار
  1. العثور على رضيعة امام بناية سكنية بالخليل
  2. السعودية توجه الدعوة لأمير قطر لحضور القمتين العربية والخليجية بمكة
  3. اختفاء قارب على متنه ٥ اشخاص في بحيرة طبريا
  4. الحكومة: رواتب موظفي السلطة يوم الأحد المقبل بنسبة صرف 60%
  5. صحيفة اسرائيلية: قطر تقرر المشاركة في مؤتمر البحرين
  6. الاحتلال يمدد توقيف شاب مقدسي لاستكمال التحقيق
  7. بطلب من نتنياهو- سكرتاريا الليكود تجتمع الثلاثاء للتحضير للانتخابات
  8. الجزائر: انتهاء فترة الترشح للرئاسة بدون مرشّحين
  9. اسرائيل: موجة الحر اسفرت عن احتراق 15 ألف دونم من المزروعات والاحراش
  10. نتنياهو: لا حاجة لجرنا إلى انتخابات اخرى غير ضرورية
  11. توتر في ساحات الاقصى ومحاصرة المصلين داخل المصلى القبلي
  12. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  13. المعارضة الإسرائيلية: لن يكون لدينا ديكتاتور تركي
  14. ضبط 100 كروز دخان مهرب في الخليل
  15. نتنياهو يهاجم ايمن عودة ويصفه أنه داعم "للإرهاب"
  16. ترامب: لن نتكبد خسائر الحروب التجارية بعد الآن!
  17. فالنسيا بطلا لكأس ملك إسبانيا بثنائية في شباك برشلونة
  18. رئيس الوزراء: سنعيد النظر بكافة الاتفاقيات الموقعة مع اسرائيل
  19. اصابات واعتقالات خلال اعتداء قوات الاحتلال على المقدسيين بالقدس
  20. توصية ليهود ألمانيا بعدم ارتداء القلنسوة خوفاً من مهاجمتهم

"الاقتصاد" تناقش واقع قطاع الكسارات في فلسطين

نشر بتاريخ: 25/11/2018 ( آخر تحديث: 25/11/2018 الساعة: 15:43 )
رام الله- معا- أكدت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة اليوم الاحد، على دور الوزارة في ضبط وتنظيم قطاع صناعة الكسارات، اهمية النهوض به بشكل خاص والصناعات الانشائية بشكل عام باعتبارها محركاً اساسياً للقطاعات الاقتصادية الاخرى جاء ذلك خلال افتتاحها ورشة عمل نظمتها الوزارة بالتعاون مع اتحاد الصناعات الانشائية لعرض ومناقشة الدراسة الخاصة "بتحديد حجم العرض والطلب لمنتجات الكسارات في فلسطين".

وشددت الوزيرة عودة خلال الورشة التي جرت بحضور رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية بسام الولويل، على الاهمية التي توليها الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة الاقتصاد الوطني لدعم الصناعة الوطنية عبر خلق بيئة اقتصادية وقانونية ملاءمة، من خلال إصدار القوانين مثل قانون حق الضمان في المال المنقول الذي سهل الحصول على التمويل وخاصة للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، مشيرة الى انه يتم لعمل في الوقت الحالي تحديث قانون الشركات وقانون الملكية الصناعية.

وأضافت عودة "باشرت الوزارة في تطوير البنية التحتية الأساسية للصناعة، من أجل تخفيض تكلفة الإنتاج بما يساهم في تحسين القدرة التنافسية للقطاع الصناعي، وذلك من خلال إقامة المناطق الصناعية الجديدة وتطوير القائمة منها، وكذلك تقديم حزمة الحوافز للقطاع الصناعي".

ولفتت الوزيرة الى ان الوزارة تعمل على تنفيذ العديد من الاستراتيجيات والبرامج الهادفة الى دعم القطاع الخاص الفلسطيني، كالإستراتيجية الوطنية للتصدير، التي تهدف الى زيادة الصادرات الفلسطينية، بالإضافة الى إنشاء شركة المنطقة الحرة الأردنية الفلسطينية المشتركة التي ستدير المنطقة اللوجستية التي ستقدم كافة الخدمات المطلوبة للمصدرين والمستوردين من الطرفين لتسهيل عمليات التبادل التجاري.

بدوره اشاد رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية بسام الولويل بجهود وزارة الاقتصاد الوطني في تنمية وتطوير القطاع الصناعي في فلسطين، باعتباره أهم القطاعات المكونة للاقتصاد الفلسطيني.

من جانبه أكد رئيس اتحاد الصناعات الانشائية مصطفى الطريفي على اهمية صناعة الكسارات باعتبارها صناعة واعدة وحيوية في الاقتصاد الوطني. لافتا الى اهمية دعم وتعزيز هذا القطاع.

وأشادت مدير عام الصناعة شفاء ابو سعادة باهتمام الوزارة في تنمية الصناعة الفلسطينية بشكل عام والصناعات الانشائية بشكل خاص كونها اساس العديد من الصناعات.

وتخلل الورشة عرضا لدراسة تحديد "حجم العرض والطلب لمنتجات الكسارات في فلسطين". والتي ركزت على الظروف التشغيلية، واحتياجات السوق، وقدرة القطاع على تغطية هذه الاحتياجات، ومواطن القوة والضعف في قطاع صناعة الكسارات، بالإضافة إلى أهم التحديات والمعيقات التي تواجهه.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018