الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعتا الاستقلال وخضوري تبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 28/11/2018 ( آخر تحديث: 28/11/2018 الساعة: 12:20 )
جامعتا الاستقلال وخضوري تبحثان التعاون المشترك
أريحا- معا- استقبل رئيس جامعة الاستقلال أ. د. صالح أبو أصبع، وفداً من جامعة فلسطين التقنية "خضوري" يضم كل من د. نافع عساف نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية، اد. حسين شنك عميد الدراسات العليا ومنذر زيدان مدير الدائرة المالية، في مكتبه بحرم الجامعة يوم الثلاثاء.
ورحب رئيس الجامعة بالوفد الضيف، مثمناً دورهم على صعيد التعليم العالي الحكومي في فلسطين، مشيداً بدور جامعة فلسطين التقنية في مجال التعليم التقني والمهني؛ الأمر الذي يعود بالفائدة على المجتمع الفلسطيني، منوهاً أن جامعة الإستقلال تنوي إفتتاح معهد "البر للتعليم المهني" قريباً والذي سيخرج فنيين ومهنيين متخصصين بشهادة دبلوم، مؤكداً على ضرورة وجود شراكة وتعاون بين الجامعتين في هذا المجال.
في السياق، شكرت د. رجاء سويدان نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، جامعة خضوري على تعاونها الدائم والمستمر في كافة المجالات، قبل أن تقدم نبذة عن الجامعة وتطورها العلمي والعمراني على صعيد المباني والكليات والميادين، بالإضافة إلى المشاريع قيد الانشاء.
من جهته، شكر د. نافع عساف، جامعة الإستقلال على جهودها، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعليم التقني والمهني، مبدياً إستعداد جامعته وكادرها للتعاون في كافة المجالات مع الإستقلال.
وبحث الجانبان خلال الإجتماع، حاجة السوق الفلسطينية للتخصصات المهنية والفنية، وكيفية تلبية ذلك وفق خطة علمية محكمة؛ بما يلبي متطلبات وحاجة المجتمع المحلي، إضافة إلى تأهيل كادر مساند للمهندسين في المجال المهني، وعقب انتهاء الاجتماع تم اصطحاب الوفد في جولة تعريفية على كليات الجامعة ومرافقها.