الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تعقد مسابقة المناظرة الشعرية لـ 11 جامعة في مسرح الاستقلال

نشر بتاريخ: 28/11/2018 ( آخر تحديث: 28/11/2018 الساعة: 12:30 )
التربية تعقد مسابقة المناظرة الشعرية لـ 11 جامعة في مسرح الاستقلال
أريحا- معا- نظمت وزارة التربية والتعليم تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي، بالتعاون مع دائرة الأنشطة في مؤسسات التعليم العالي، وبالتعاون مع دائرة النشاطات الطلابية في عمادة شون الطلبة بجامعة الإستقلال، مسابقة (المناظرة الشعرية) لطلبة مؤسسات التعليم العالي "شعراء العودة" في مسرح جامعة الإستقلال يوم الإثنين.
وحضر الفعالية كل من مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخصور ممثل عن وزير التربية والتعليم، عبد السلام العطاري ممثل عن وزارة الثقافة، عميد شؤون الطلبة في جامعة الإستقلال د. منذر نصر الله، و د. صبحي عادل ممثل اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، بالإضافة الى وفود رسمية من الجامعات المشاركة في المسابقة وعددها (13) من مختلف محافظات الضفة.
ورحب د. منذر نصر الله، بالحضور من وزارة التربية وممثلي الجامعات الفلسطينية والطلبة المشاركين، مؤكداً على أهمية هذه المسابقة الثقافية ضمن سلسة نشاطات "التريية"، متطرقاً إلى بعض برامج الجامعة الأكاديمية و تواصلها مع المجتمع المحلي .
من جهته، أشاد عبد السلام العطاري بعمق الشراكة مع وزارة التربية ومؤسسات التعليم العالي، مؤكداً أهمية المسابقة التي من شأنها أن تعزز الوعي لدى الطلبة وتنمي مواهبهم وتصقل شخصياتهم.

وحصل على المركز الأول في المناظرة جامعة القدس – أبو ديس، وفي المركز الثاني جامعة بيت لحم، أما جامعة القدس المفتوحة حصلت على المركز الثالث، وعقدت المناظرة الشعرية، بنظام (المناظرة الثنائية) لمدة (15) دقيقة لكل مباراة، بمشاركة طالبين ممثلين عن كل جامعة، وفق شروط وأحكام المسابقة وبقرارات لجنة التحكيم المكونة من الشعراء الثلاثة د. صبحي عبيد، د بسام الحاج وعصام الديك.
وتخلل المسابقة عدة فقرات مميزة كان من أبرزها قصيدة شعرية ألقتها الطالبة آيات حوشية، وعروضاً فنية قدمتها فرقة جامعة الاستقلال للفنون الشعبية.