الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي وسفيرة الاتحاد الأوروبي يبحثان أوضاع اللاجئين بسوريا

نشر بتاريخ: 28/11/2018 ( آخر تحديث: 30/11/2018 الساعة: 09:19 )
السفير عبد الهادي وسفيرة الاتحاد الأوروبي يبحثان أوضاع اللاجئين بسوريا
دمشق- معا- بحث السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، مع سفيرة بعثة الاتحاد الاوروبي توسكا باروكو أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ومستجدات الاوضاع في فلسطين.
وفي بداية اللقاء الذي جرى في مقر البعثة بدمشق ثمن عبد الهادي مواقف الاتحاد الاوروبي الداعمة للقضية الفلسطينية.
ووضع عبد الهادي "باروكو" بصورة الممارسات الإجرامية التي تقوم بها سلطة الاحتلال خاصة في القدس المحتلة واستمرار التهديد بهدم الخان الاحمر، والعدوان الأخير على قطاع غزة ونتائجه الكارثية على الشعب.
وقدم عبد الهادي لـ باروكو شرحاً مفصلاً عن أوضاع اللاجئين والمخيمات الفلسطينية في سوريا وخاصة مخيم اليرموك بعد خروج "الإرهابين" منه، وقرار الدولة السورية بعودة اللاجئين إليه وتكليف محافظة دمشق بإعادة البنية التحتية.
وتابع أن اللاجئ في سوريا نتيجة الأزمة أصبح لديه معاناة اقتصادية بسبب خروجه من منزله وفقدانه لعمله، بعد دخول العصابات الإرهابية للمخيمات.
وتطرق عبد الهادي إلى الجهود التي تقوم بها منظمة التحرير الفلسطينية بالتعاون مع الحكومة السورية من اجل تخفيف معاناة اللاجئ.
بدورها، اكدت باروكو على تعزيز الدعم المالي المقدم من قبل الاتحاد الأوروبي للأونروا من أجل تخفيف معاناة اللاجئين.
وتابعت "ان أوضاع اللاجئين تهمنا والاتحاد الأوروبي كان ولايزال يهمه راحة اللاجئ الفلسطيني".
وبالنسبة لزيادة المساعدات للأونروا قالت باركو انها سترفع تقرير للاتحاد الأوروبي من أجل زيادة وتعزيز المساعدات للاجئين وخاصة في سوريا.