السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الشن يشارك بالتجمع السنوي ليوم التضامن مع شعبنا

نشر بتاريخ: 29/11/2018 ( آخر تحديث: 29/11/2018 الساعة: 12:49 )
السفير الشن يشارك بالتجمع السنوي ليوم التضامن مع شعبنا
جاكرتا- معا- زار السفير د. زهير الشن سفير دولة فلسطين لدى جمهورية إندونيسيا اليوم الخميس، جامعة إندونيسيا في عاصمة جاكرتا، بحضور مدير عام للشؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الإندونيسية سوناركو، وعدد من كبار المسئولين من جامعة إندونيسيا ورؤساء من الهيئة الوطنية للشعب الفلسطيني ومجموعة من طلاب الجامعة.
جاء ذلك للمشاركة في التجمع السنوي لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وألقى السفير الشن خطابا حول تاريخ فلسطين والأوضاع السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية، وأسباب فشل التوصل إلى سلام مع إسرائيل، وموضوع القدس والسياسة الأمريكية المنحاز إلى دولة الاحتلال، شاكرا جمهورية إندونيسيا حكومة وشعبا على ما قدمته من أجل تشجيع النضال للشعب الفلسطيني في تقرير المصير. 
وبعد الإنتهاء من الكلمة، عقدت حلقة النقاش حول القضية الفلسطينية بمشاركة كل من السفير سوناركو مدير عام لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية، وسوريبتو مدير عام الهيئة الوطنية للشعب الفلسطيني، وهاجريانتو طهاري رئيس عام للجمعية المحمدية وبعض كبار الشخصيات من الجمعيات و الهيئات الوطنية.
كما أصدرت السفارة بيانا صحفيا من خلال الصحف المحلية حول الأحداث في شهر تشرين ثاني من وعد بلفور واستشهاد الرئيس ياسر عرفات وإعلان الاستقلال ويوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، وتم تناول الأوضاع السياسية في فلسطين والظروف التي تحيط بالمفاوضات و التسوية السياسية، والعراقيل التي تصنعها إسرائيل دون التوصل إلى سلام، بالإضافة إلى موقف الأمريكي المنحاز إلى دولة الاحتلال والمواقف المتخذة من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.