السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يطالب الأولمبية الدولية بوضع حد لانتهاكات الاحتلال الرياضية

نشر بتاريخ: 29/11/2018 ( آخر تحديث: 29/11/2018 الساعة: 12:44 )
الرجوب يطالب الأولمبية الدولية بوضع حد لانتهاكات الاحتلال الرياضية
طوكيو- معا- طالب اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، بالتحرك بشكل سريع وعاجل لوضع حد لانتهاكات الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية، وبضرورة إصدار بيان يدين هذه الانتهاكات، ويؤكد على حق حرية الحركة للرياضيين الفلسطينيين، وبحرية حركة إدخال المعدات والتجهيزات الرياضية إلى فلسطين، وعلى حق اللجنة الأولمبية الفلسطينية بتطوير الرياضة على أرضها.
جاء ذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "انوك" الـ 23 في العاصمة اليابانية طوكيو، حيث ترأس اللواء جبريل الرجوب وفد دولة فلسطين باجتماع الجمعية العمومية للانوك، بحضور أكثر من 1400 شخصية رياضية من 206 لجنة اولمبية حول العالم.
وأشار الرجوب إلى أن الاحتلال منع نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، د أسعد مجدلاوي من مغادرة المحافظات الجنوبية لحضور اجتماع الجمعية العمومية للأنوك، حيث سلم الرجوب باخ رسالة خطية حول هذا الشأن.
وأكد الرجوب على أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به الأولمبية الدولية على صعيد الضغط على الاحتلال الاسرائيلي وإلزامه بتطبيق القوانين والمواثيق الأولمبية اتجاه فلسطين كعضو فاعل في اللجنة الاولمبية الدولية.
واعتبر الرجوب أن الضغط الدولي على اسرائيل سيكون له أثر ايجابي على صعيد ثني اسرائيل ولجمها عن مواصلة ارتكاب الجرائم والعنصرية بحق الرياضيين الفلسطينيين.
كما التقى الرجوب على هامش الجمعية العمومية، بالشيخ أحمد الفهد الصباح، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، لحشد الدعم الدولي للرياضة الفلسطينية وضمان حقها المشروع في التطور والازدهار.
وطالب الرجوب بضرورة أن يكون للجان الاولمبية الوطنية دور هام على صعيد دعم الرياضة الفلسطينية والوقوف إلى جانبها من أجل حل مشكلاتها التي يعتبر الاحتلال المشكلة الرئيسية والعائق الأكبر أمام تطورها.
كما جدد الرجوب الدعوة لباخ والشيخ الصباح لزيارة فلسطين والاطلاع على واقع الرياضة الفلسطينية، وما تعانيه من ممارسات الاحتلال عن قرب.