الأخــبــــــار
  1. اصابة شاب بجراح بالرصاص الحي خلال مواجهات في بلدة سردا شمال رام الله
  2. قوات الاحتلال تعتقل ٤ شبان من داخل محل تجاري في حي المصايف برام الله
  3. شرطة الاحتلال تقتحم مسجد قبة الصخرة
  4. الصحة:4 اصابات بالرصاص المطاطي خلال مواجهات بالنبي صالح
  5. الرئيس يتسلم دعوة رسمية لحضور قداس منتصف الليل
  6. نتنياهو: لن تُفكك أي مستوطنة ما دمت رئيسا للحكومة
  7. أبو ردينة: التحريض على حياة الرئيس تجاوز للخطوط الحمر
  8. نادي الأسير: إدارة معتقل "عتصيون" تُقدم للأسرى طعام منتهي الصلاحية
  9. المئات يعتصمون أمام رئاسة الوزراء للمطالبة باسقاط قانون الضمان
  10. الاحتلال يهدم منزلا ويعتقل صاحبه في قرية الجفتلك بالأغوار
  11. استشهاد شاب تعرض لإطلاق النار من قبل قوات الاحتلال في إذنا غرب الخليل
  12. الاحتلال يعتقل 28 مواطنا من الضفة
  13. إصابة مواطن برصاص الاحتلال قرب بلدة إذنا غرب الخليل
  14. منظمات صهيونية توزع ملصقات تدعو لقتل أبو مازن ردا على عملية عوفرا
  15. الرئاسة: سنتخذ قرارات مصيرية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية
  16. الاحتلال يعتقل تاجرا على معبر بيت حانون
  17. مستوطنون يهاجمون المركبات الفلسطينية على حاجز حوارة جنوب نابلس.
  18. عباس زكي: لا يمكن أن نقبل بسلام العبيد ونقبل بما رفضه ياسر عرفات
  19. نقابة الصحفيين: اقتحام وفا انتهاك فاضح بحق الاعلام الفلسطيني
  20. مراسل معا: إصابة شابين برصاص قوات الاحتلال في البيرة

سفارتنا بماليزيا تقيم فعالية في يوم التضامن مع شعبنا

نشر بتاريخ: 30/11/2018 ( آخر تحديث: 30/11/2018 الساعة: 08:29 )
كوالالمبور- معا- أقامت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا فعالية بمناسبة "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، بتاريخ 29 تشرين الثاني 2018، و ذلك في مقر إقامة سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا في العاصمة كوالالمبور.
وحضر الفعالية المذكور، المنسق الأعلى لمكاتب هيئة الأمم المتحدة في ماليزيا، الممثل المقيم لوكالة الـ UNDP في ماليزيا وسنغافورة وبروناي دار السلام، ستيفان بريزنر، وعميد السلك الدبلوماسي العربي المعتمد لدى ماليزيا، وسفير دولة الكويت لدى ماليزيا، وممثلين عن وزارة الخارجية الماليزية، وكافة السفراء العرب المعتمدين لدى ماليزيا، وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي لدى ماليزيا، إضافة إلى عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني الماليزية والتي تعنى باالشأن الفلسطيني، و ممثلين عن وسائل الإعلام في ماليزيا، وعدد من ابناء الجالية الفلسطينية المقيمة في ماليزيا.

وتخلل البرنامج إلقاء عدد من الكلمات، منها كلمة الأمين العام للأمم المتحدة بهذه المناسبة، و التي ألقاها ستيفان بريزنر، كما ألقى عميد السلك الدبلوماسي العربي نيابة عن المجموعة العربية المعتمدة لدى ماليزيا، كلمة ذكر فيها بأن كافة مراكز و دوائر الأمم المتحدة تحتفل اليوم بهذه المناسبة، لتذكير العالم بقضية فلسطين و نضال شعبها المستمر، مشيراً أن المشاركة اليوم في هذه المناسبة تأتي في سياق التأكيد على أن قضية فلسطين لم تحل وأن الشعب الفلسطيني لم ينل حقوقه التي ضمنها له القانون الدولي والشرعية الدولية.
وأكد على التضامن العربي المستمر مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لنيل حريته واستقلاله.
وألقى نائب أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني – إقليم ماليزيا، كلمة شدد فيها على متابعة النضال خلف القيادة الفلسطينية الحكيمة حتى تحقيق النصر والإستقلال.

وفي الختام ألقى سفير دولة فلســطين لدى ماليزيا وليد أبو علي كلمة نقل فيها للمشاركين تحيـات الرئيس مـحمود عبـاس، وتحيات شعبنا الصـامد، وشـكر الحضور على مشاركتهم في هذه المناسبة، كما قدم إيجازاً عن الوضع الفلسطيني الراهن، مشيراً إلى التحديات التي تواجه قضيتنا.
وشكر رئيس الوزراء الماليزي تون د. محاضير بن محمد، على رسالته التضامنية التي أصدرها في هذه المناسبة، وعلى كافة مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، والتي كان آخرها تعبيره عن إستنكار حكومة ماليزيا لمشروع قرار نقل استراليا لسفارتها إلى القدس، وذلك أثناء القمة الـ 33 لدول أسيان ASEAN.
كما وجه الشكر العميق لوزير الخارجية الماليزي داتو سيف الدين عبدالله، على البيان الصحفي الذي أصدره بهذه المناسبة، والذي عبر فيه عن عميق تضامن ماليزيا حكومة و شعباً مع فلسطين ونضال شعبها، مشدداً على عدم جواز خذلان الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى ضرورة إيجاد نظام متعدد الأطراف لتحقيق حل عادل و دائم للقضية الفلسطينية.

وشملت المناسبة أيضاً مشاركة من أبناء الجالية الفلسطينية المقيمة في ماليزيا، تضمنت قراءة شعرية و فقرة غنائية فلكلورية، وعروض فيديو، إضافة إلى معرض صور يعكس معاناة شعبنا.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018