الأخــبــــــار
  1. الحكومة الإسرائيلية تصادق على رفع عدد الوزراء
  2. مصرع 4 عمال في انهيار رافعة وسط اسرائيل
  3. حالة من التوتر تسود معتقل "عسقلان" عقب قرار نقل ممثل الأسرى تعسفيا
  4. هآرتس: 35 ألف فلسطيني غادروا قطاع غزة في 2018 بينهم 150 طبيباً
  5. محكمة الاحتلال العليا تؤيد قرار الإفراج عن قاتل الشهيدة الرابي
  6. شرطة الاحتلال تخلع غراس الزيتون في منطقة باب الرحمة بالمسجد الأقصى
  7. وزير الزراعة في حكومة الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى المبارك
  8. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الضفة
  9. طمرة: اعلان الاضراب العام في المدينة ويشمل المدارس بعد مقتل وسام ياسين
  10. الامن الفلسطيني ينتشر بكثافة في المنطقة الجنوبية من الخليل
  11. طمرة: مقتل وسام ياسين في جريمة إطلاق نار
  12. الاحتلال يقتحم تقوع ويدعي رشق مركبات المستوطنين بالحجارة
  13. الاحتلال يقتحم الأقصى ويخلي المعتكفين
  14. القوات السورية تتصدى "لأجسام غريبة" مصدرها إسرائيل
  15. حاخام إسرائيلي يطالب بمد يوم السبت تكفيراً عن "تدنيس" مسابقة يوروفيجن
  16. بالونات تحمل عبوة ناسفة تهبط في قاعدة إسرائيلية
  17. تقرير يشير لتدخل إسرائيل بانتخابات نيجيريا
  18. بوتين يؤكد للرئيس دعمه للشرعية الدولية
  19. البنك الدولي: الفلسطينيون حولوا 2.6 مليار دولار إلى وطنهم
  20. مصرع طفل 11 عاما في انفجار جسم مشبوه بالنصيرات

سفارتنا بقبرص تحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/11/2018 ( آخر تحديث: 02/12/2018 الساعة: 08:37 )
نيقوسيا- معا- استقبلت سفارة دولة فلسطين يوم الخميس وعلى رأسها السفير جبران طويل السكرتير العام للحزب الشيوعي القبرصي (أكيل) أندروس كيبريانو ولفيف من أعضاء الحزب وأبناء الجالية الفلسطينية في قبرص بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

بدأت الفعالية بعقد اجتماع مع الأمين العام حيث عبر كيبريانو عن دعمه شخصياً وحزبه للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، مؤكداً ثبات مواقفهم المبدئية والتي تستند إلى الشرعية الدولية على أساس حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أطلع الأمين العام السفير على آخر تطورات الساحة القبرصية فيما يخص عملية المفاوضات الهادفة إلى توحيد الجزيرة.

وبدوره قام السفير جبران طويل بالترحيب بكيبريانو مقدماً شرحاً مستفيضاً لآخر التطورات على الساحة الفلسطينية والتحديات التي تهدد القضية الفلسطينية برمتها.

وشكر سفير دولة فلسطين في كلمته دعم الحزب الشيوعي المستمر للقضية الفلسطينية، وأضاف أن القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس حفظه الله كانت وما زالت ملتزمة بتحقيق السلام من خلال استكمال عملية السلام التي بدأت بعد أوسلو.

كما تحدث السفير عن الأوضاع الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في غزة وفي الضفة الغربية كذلك الوضع الانساني الصعب في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

وبعد انتهاء الاجتماع أقيمت فعالية شارك فيها حشد من الجالية الفلسطينية في قبرص حيث تخللها كلمة للأمين العام استعرض فيها أهم التطورات في الشرق الأوسط وشرق المتوسط محذراً خطورة التصعيد في المنطقة نتيجة التسلح بالآونة الأخيرة، كما شرح أن إسرائيل ماضية بخرق كل مفهوم من مفاهيم القانون الدولي والانساني، منوهاً إلى تراكم القرارات الدولية التي تخص فلسطين بدءاً بقرار 181 لإقامة دولتين على أرض فلسطين التاريخية وأن توضع القدس تحت الوصاية الدولية.
وأضاف: الآن لم تولد سوى دولة واحدة وهي إسرائيل، وأشار إلى قرار مجلس الأمن رقم 478 لعام 1980 الخاص بمنع قوة الاحتلال من تغيير هوية أو طابع التوزيع الجغرافي للسكان الأصليين وطالبها بالتوقف حلاً، ولكن للأسف هذا لم يحدث.

قام وفد من الحزب الاشتراكي (إيديك) بقيادة مارينوس سيسوبولوس بزيارة مقر سفارة جولة فلسطين بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني والتقوا سعادة السفير جبران طويل حيث أكدوا مساندتهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني في نضاله لنيل حقوقه السياسية والوطني.

وعبروا للسفير عن موقفهم المبدئي تجاه القضية الفلسطينية وأهمية التوصل إلى حل على أساس حل الدولتين وبإطار الشرعية الدولية.
كما أعربوا عن قلقهم إزاء التطورات الأخيرة مشيدين بدور القيادة الفلسطينية في رفض جميع المحاولات للالتفاف على القضية الفلسطينية وبالرغم من جميع التحركات الخاصة بالإدارة الأمريكية والإسرائيلية خاصة بالتطبيع المجاني الذي تناله دولة الاحتلال من بعض الدول متجاهلة أهمية التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية.

وبدوره قام السفير بإطلاع وفد إيديك على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية مقدما شرحا تفصيليا للتحركات الدبلوماسية لوزارة الخارجية والمغتربين في المنظمات الدولية والأمم المتحدة، مؤكداً أن تلك الجهود لن تذهب دون جدوى وأنها بالتأكيد تضع حدا للتعنت الإسرائيلي والإصرار على الاستمرار في تجاهل جميع القوانين الدولية والانسانية وأن محاسبة دولة الاحتلال سوف يتم.

وضمن فعاليات يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، قام المستشار حقي الحسيني بإجراء لقاء صحفي مع راديو قبرص الرئيسي ولمدة طويلة تحدث فيه عن عدة قضايا أهمها الصفقة الأمريكية للسلام حيث أكد على أن أي اتفاق لا يشمل الأراضي المحتلة عام 1967 بما فيها القدس المحتلة وحق اللاجئين لا يمكن قبولها، مشدداً على خيار الشعب الفلسطيني بالمقاومة السلمية والتمسك بالقانون الدولي.

كما تحدث عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في قبرص، شاكرا الشعب والحكومة القبرصية إزاء تسهيل إقامتهم والتعاطف القوي مع القضية الفلسطينية .

وفي إطار الفعاليات وبالتعاون مع سفارة دولة فلسطين تقيم اللجنة المركزية لحزب أكيل الشيوعي يوم السبت 1/12/2018 وقفة تضامنية تحت شعار "التضامن مع أطفال فلسطين" سيتخللها كلمة لحزب أكيل وكلمة لسعادة السفير جبران طويل وحفل موسيقي وشعري وعرض فيديو خاص لعهد التميمي بالإضافة إلى أنشطة خاصة للأطفال.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018