الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يحكم بالسجن 10 سنوات على أسير من مخيم جباليا
  2. وزير إسرائيلي يدعو يهود فرنسا للهجرة إلى تل أبيب
  3. الجيش الفنزويلي يرد على ترامب مؤكدا ولاءه "المطلق" لمادورو
  4. قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتدي على المرابطين عند باب الرحمة
  5. مصرع مواطن واصابة اخر بحادث سير وقع بالقرب من الساوية جنوب نابلس
  6. 20 اصابة بالرصاص بالحراك البحري على الحدود الشمالية البحرية للقطاع
  7. نتنياهو: المجر ستفتح فرعا دبلوماسيا لسفارتها في القدس
  8. اسرائيل: حريق في "كيسوفيم" نتيجة اطلاق بالونين حارقين من غزة
  9. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الحراك البحري الـ24 شمال القطاع
  10. بدء توافد الجماهير للحدود الشمالية للمشاركة بفعاليات الحراك البحري
  11. الاحتلال يصادر 4000 متر بلاط من منطقة المسعودية شمال غرب نابلس
  12. مجلس الوزراء: لن نقايض حقوقنا بالمال ولن نكون إلا مع الأسرى وعائلاتهم
  13. الاحتلال يهدم 8 منشآت وخزانات مياه في الرأس الأحمر جنوب شرق طوباس
  14. الداخلية المصرية: مقتل 16 مسلحا بمواجهات مع الامن في سيناء
  15. الاتحاد الاوروبي يرفض قرار الاقتطاع من اموال الضرائب
  16. الاحتلال يطلق النار على الصيادين غرب رفح دون وقوع اصابات
  17. داخلية غزة تفتتح صالة لتسجيل المسافرين عبر معبر رفح
  18. 16 ولاية أمريكية تطعن بدستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ
  19. الاحتلال يُشرد عائلة في منطقة الرأس الأحمر جنوب طوباس بعد هدم خيامها
  20. شرطة الاحتلال تعتقل شابين وتبعد 8 مقدسيين عن الاقصى

سفارتنا بتركيا تحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/11/2018 ( آخر تحديث: 02/12/2018 الساعة: 08:37 )
اسطنبول- معا- أحيت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية هذا اليوم بالتعاون مع وزارة الخارجية التركية وبعثة الامم المتحدة للبرنامج الانمائي لدى الجمهورية التركية وبعثة جامعة الدول العربية لدى الجمهورية التركية، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بفعالية كبيرة جرت في العاصمة أنقرة وسط حضور كبير من رجال الدولة الرسميين وسفراء الدول العربية والاجنبية وممثلي المجتمع المدني التركي وممثلي الجاليه الفلسطينية والمؤسسات الفلسطينية في تركيا والجاليات العربية والاعلاميين العرب والاتراك.

وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح الشهداء، ثم بعزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والتركي، ثم بعرض فيلم وثائقي يعرض ممارسات اسرائيل العدوانية على الشعب الفلسطيني والارض الفلسطينية.

في بداية الحفل القى السفير فالح المطيري رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى انقرة والتي عبر فيها عن حق الشعب الفلسطيني التاريخي والطبيعي غير القابلة للتصرف في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وتمسك المجتمع الدولي وشعوبه الحرة بالثوابت التي ارستها قرارات الشرعية الدولية خاصة مبدأ حل الدولتين الذي يقع على العالم باسره مسؤولية المحافظة عليه من الانهيار ومحاولات حكومة الاحتلال المستمرة لتقويضه.
كما نوه الى ان اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني لهذة السنة ياتي في ظل تطورات خطيرة تعصف بالقضية الفلسطينية، حيث تواصل سلطات الاحتلال الاسرائيلي سياساتها ومختطاتها لتقويض كل امال وجهود تحقيق السلام بتحد صارخ لقرارات وقوانين وارادة المجتمع الدولي.

وتحدث بعد ذلك كارل كوليسا القائم باعمال المنسق المقيم للامم المتحدة تركيا، وعبر في كلمته ان الكفاح الفلسطيني يواجه منذ عقود العنف والتحريض واستمرار بناء المستوطنات تهدم حل الدولتين، وحث اسرائيل وكل الذين لديهم نفوذ على استعادة وقابلية حل الدولتين القائم على دولتين تعيشان جنبا الى جنب في سلام ووئام وضمن حدود امنة ومعترف بها وتكون القدس عاصمة لكليهما.

وجدد دعم حقوق الشعب الفلسطيني وبناء مستقبل من السلام العادل والامن والكرامة للفلسطينيين.

يافوز سليم كيران نائب وزير الخارجية التركي والذي قرأ رسالة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، اكد على دعمه الشخصي ودعم الشعب التركي للشعب الفلسطيني الشقيق ضد الظلم والدمار والاحتلال، مشيرا الى ان الامنية الكبرى للاتراك هي ايجاد الحل العادل للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الامم المتحدة ومبادرة السلام العربية باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

وقال: نتابع مع التقدير الجهود التي تبذلها اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف من اجل حماية الحقوق والحريات الاساسية للشعب الفلسطيني وكما تمنى للجنة النجاح، واكد على مواصلة دعم القضية الفلسطينية الى النهاية.

واختتم الحفل بكلمة سفير دولة فلسطين في الجمهورية التركية د .فائد مصطفى والتي شكر فيها كافة الحضور من الجمهورية التركية، ومن الدول العربية والاسلامية ومن افريقيا واسيا واوروبا وامريكيا اللاتينية والشمالية الذين جاءوا للتعبير عن دفء مشاعرهم مع الشعب الفلسطيني في الوطن المحتل وفي الشتات.

وأكد ان الشعب الفلسطيني يستمد ايمانه الذي لا يتزعزع من عدالة قضيته، ومن دعم وتضامن كل الاشقاء والاصدقاء والحريصين على نجاح عملية السلام، ويثق بأن تجديد وتأكيد هذا الدعم والتضامن لشعبنا في هذا الوقت بالذات يعزز من الصمود، ويدعم الموقف الفلسطيني والجهود الصادقة لاقامة السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة.

وبعد ان استعرض السفير د. فائد مصطفى في كلمته الشاملة مجمل ممارسات اسرائيل العدوانية ضد شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته، أكد على اننا شعب مصمم على ان يعيش في دولة له تحت الشمس، دولة حرة مستقلة بكامل السيادة، ولن نقبل بأقل من حقوقنا الوطنية كاملة كما عرفتها الشرعية الدولية، وأن لا شيء في حياتنا جدير بأن نقاوم ونضحي من اجله سوى الحرية والكرامة.

واختتمت الفعالية بالقصيدة الشعرية " عابرون في كلام عابر" للراحل الكبير محمود درويش ألقتها الطفلة الفلسطينية دانيا فائد مصطفى.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018