الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التضامن" تواصل تقديم المساعدات الطبية

نشر بتاريخ: 02/12/2018 ( آخر تحديث: 02/12/2018 الساعة: 11:11 )
نابلس- معا- قامت جمعية التضامن الخيرية ومن خلال أهل الخير في المحافظة بتقديم العديد من المساعدات الإنسانية والطبية للفئات المحتاجة من اسر الأيتام والأسر المعدمة والذين يعيشون ظروف اقتصادية قاسية.
وكانت المساعدات متنوعة مابين أجهزة طبية ومشاريع تشغيلية وترميم بيوت وتأثيثها وترميمها، أولها كانت سرير طبي لمسنة بحاجة ماسة إليه ولا تستطيع شراءه، حيث قامت الجمعية بتوجيه مناشدة لأهل الخير وعلى إثرها تم توفير السرير الطبي لها.
وقامت الجمعية بتوفير عدد من الأجهزة الطبية للمحتاجين لها حيث وفرت جهاز أوكسجين جنيريتر لمسنة تعتمد عليه للتنفس، وجهاز جنريتر أخر لمسن يعاني من صعوبة في التنفس، بالإضافة الى توفير جهاز شفط بلغم لمسن بحاجة ماسة إليه كما تم توفير جهاز سي باب لرجل بحاجة ماسة إليه، ومن خلال مناشدة لحالة مرضية قام فاعلوا خير بتوفير مبلغ 6 ألاف دولار ثمن جهاز تنظيم السكري لطفل مريض بالسكري ويعيش أهله وضعا اقتصاديا صعب ولا يستطيعون توفيره، كما تم توفير جهاز مضخة أنسولين لطفلة مصابة بمرض السكري تبلغ من العمر 5 سنوات وهي بحاجة ماسة إليه لتنظيم السكري لديها.
وضمن المساعدات الإنسانية لذوي الإعاقة تم توفير كرسي كهربائي لطفل ليستطيع الذهاب الى مدرسته بتبرع من فاعل خير من أبناء المحافظة.
وهناك أرملة تعيش ظروف اقتصادية قاسية وتعيش مع أطفالها وليس لديها مصدر دخل تعتاش منه، وبعد زيارة منزلها قامت الجمعية بعمل بعض الإصلاحات اللازمة في المنزل بالإضافة لإعادة تأثيث المنزل حيث تم توفير طقم نوم فاخر وصوبة وغسالة وثلاجة وغاز وطراشة البيت وحديد للشبابيك واعدد آخر من اللوازم الأساسية، وتم عمل سقف زينكو لمنزل سيدة منفصلة عن زوجها وتعيش مع أطفالها وذلك لحماية المنزل وسكانه من دلف المياه في الشتاء.
وضمن مشاريع الجمعية لإعالة الأسر الفقيرة تم توفير مشروع تشغيلي لامرأة تعيش مع زوجها وأطفالها، وزوجها يعاني من تشمع في الكبد والمشروع عبارة عن مطبخ لتحضير الطعام وبيعه ليستطيعوا إعالة أنفسهم.
وقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية د. علاء مقبول، وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والأسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم.