الأخــبــــــار
  1. طائرات الاستطلاع تطلق صاروخا صوب دراجة وآخر صوب أرض زراعية شرق البريج
  2. فتية يكسرون الباب الحديدي المؤدي إلى مصلى باب الرحمة المغلق
  3. مصرع شقيقين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم بعد سقوطهما عن مبنى قيد الإنشاء
  4. الرئيس: لن نستلم أموال "المقاصة" منقوصة قرشا واحدا
  5. الرئيس:قرار قرصنة أموالنا مسمار بنعش اتفاق باريس وتنصل من كل الاتفاقات
  6. فتح: اسرائيل والعملاء وحدهم من يسعون لضرب منظمة التحرير
  7. 6 اصابات بينها إصابة خطيرة لطفل إثر حادث سير على مفرق سالم شرق نابلس
  8. شرطة بيت لحم تقبض على شخص أغلق مكب المنيا للنفايات وهدد المدير بالقتل
  9. الاحتلال يهدم منزلين وبركس في بيت حنينا شمال القدس
  10. الاحتلال يعزل والدة الشهيد صالح البرغوثي بظروف مأساوية في"هشارون"
  11. قوات الاحتلال تعتقل 40 مواطنا من الضفة
  12. الرئيس: لن تتسلم أية أموال منقوصة من اسرائيل
  13. بلدية الاحتلال تصادق على 4416 وحدة استيطانية بالقدس
  14. حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  15. القيادة تناقش اليوم تداعيات قرصنة اسرائيل للأموال الفلسطينية
  16. مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في شارع عمان بنابلس
  17. امريكا: دمج القنصلية الأمريكية في السفارة الجديدة بالقدس في مارس
  18. الاحتلال يحكم بالسجن 10 سنوات على أسير من مخيم جباليا
  19. وزير إسرائيلي يدعو يهود فرنسا للهجرة إلى تل أبيب
  20. الجيش الفنزويلي يرد على ترامب مؤكدا ولاءه "المطلق" لمادورو

إصدارات IQOS الجديدة تُعزّز مسار التحول العالمي لمنتجات التبغ المُسخَّ

نشر بتاريخ: 02/12/2018 ( آخر تحديث: 03/12/2018 الساعة: 08:24 )
رام الله- معا- كشف شركة فيليب موريس إنترناشونال عن إصداريها الجديدين من جهاز تسخين التبغ بدلًا من حرقه (IQOS) يدعم توجهها في توفير منتجات التبغ المُسخن لدرء المنافسة وتعزيز مبيعاتها في الأسواق الرئيسة.

وبدأت العديد من شركات التبغ بإبتكار منتجات تبغ تعتمد على التسخين بدلا من الحرق كمصدر لتعزيز إيراداتها، ضمن التحولات التي تشهدها صناعة التبغ عالمياً.

وقامت هذه المنتجات، ذات احتماليّة تخفيض الضرر مقارنةً بالسجائر التقليدية، باعتمادها على تسخين التبغ بدرجة كافية لإطلاق النيكوتين دون الوصول إلى درجة الإحتراق، علمًا أنّ عمليّة الحرق هذه تؤدّي إلى التفاعل الكيميائي الذي يطلق السموم.

ووفقاً لشركة أبحاث السوق "يورو مونيتر إنترناشونال"، فقد بلغت مبيعات التبغ المُسخن 5.82 مليار دولار أمريكي في العام الماضي في السوق العالمية، ومن المتوقع أن تصل إلى 18.66 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2022.

ميزة تنافسية

في مقابلته مع قناة CNBC، قال الرئيس التنفيذي لفيليب موريس إنترناشونال، أندريه كالانتزوبولوس: "في عالمنا اليوم، نحتاج إلى تحديث المنتج ودمج آراء المستهلكين ورؤيتهم".

وأضاف بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون الإصدار الحالي من IQOS، من الواضح انه قد حان الوقت ليكون لدينا شيء جديد، مشيراً إلى أن الهدف إقناع المزيد من المدخنين البالغين للتحول من إستخدام السجائر إلى IQOS.

وبيّن كالانتزوبولوس أنّ طرح جهاز IQOS 3 Multi هدفه ملاقاة ميزة المنافسين له في السوق. وأشار إلى أن بعض العلامات التجارية المنافسة تعتقد بأنها أفضل من نظام IQOS لأنه يمكن استخدامها عدة مرات دون الحاجة إلى شحن، وهو ما يقدّمه جهاز IQOS 3 Multi الجديد.

اصدار مُحدَّث أكثر إتقاناً

وكانت الشركة أطلقت مؤخراً نسختها المحدثة (IQOS 3) وجهازها الجديد (IQOS 3 Multi) في اليابان وكوريا الجنوبيّة، ويتوقع أن تكون متوفرة كذلك في العديد من الأسواق العالمية ومنها الأوروبية قبل نهاية العام الجاري.

وإستناداً للشركة المُصنعة لجهاز IQOS، فإن آراء المستهلكين دفعت لإدخال العديد من التغييرات لإنجاز النسخة الجديدة (IQOS 3)، وهي إصدار مُطور عن جهاز IQOS الأصلي.

يمتاز جهاز (IQOS 3) بكونه أكثر اتقاناً من الطراز السابق؛ فالمدخل الخاص بأنبوب التسخين أصبح الآن على الجانب بدلاً من الجزء العلوي من الجهاز.

وكما في الاصدار السابق من IQOS، يجب على المستخدمين إعادة شحن الجهاز بعد كل إستخدام، إلا الإصدار الآخر من الجهاز (IQOS 3 Multi)، الذي تم تحديثه أيضاً وفقاً لانطباعات المستخدمين، يمكن استخدامه لــ 10 مرات متتالية دون الحاجة لإعادة شحنه.

اليابان.. رهان التحول

يتوفر IQOS -الذي يعمل بتقنية تسخين التبغ بدلًا من حرقه- حتى الآن في 43 سوقًا حول العالم، وهو جزء مهم من استثمارات شركة فيليب موريس ضمن رؤيتها لمستقبل خال من الدخان.

وتعد اليابان السوق الناجح للشركة لدرجة أنها أصبحت إلى حد ما بديلاً لآمال الشركة في التحول الى المنتجات الخالية من الدخان وتدفق إيرادات جديدة.

ويُرجح المسؤولون في الشركة أن تروق المنتجات الجديدة لمستخدمي IQOS الحاليين والجدد من المدخنين البالغين الراغبين في الإستمرار بالإستمتاع بالتبغ، ما يدعم التوقعات بتجاوز مرحلة التباطؤ في مبيعاتها خلال مرحلة سابقة من هذا العام.

وخلال الربع الثالث من هذا العام، استحوذ IQOS على نسبة 15.5% من سوق التبغ بأكمله في اليابان، وفي كوريا الجنوبية يمثل IQOS ما نسبته 7.4% من حجم سوق التبغ هناك.

وقال كالانتزوبولوس إن المستثمرين يتوقعون رؤية كيف تؤثر الأجهزة الجديدة على النتائج المالية للشركة بحلول نهاية الربع الأول من العام المقبل.

معلومة هامة: IQOS ليس خال من المخاطر ولإستعمال البالغين فقط.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018