الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

5 إصابات- مواجهات خلال مسيرة لدعم القدس

نشر بتاريخ: 02/12/2018 ( آخر تحديث: 02/12/2018 الساعة: 16:33 )
5 إصابات- مواجهات خلال مسيرة لدعم القدس
نابلس- معا- أصيب 5 مواطنين بجروح مختلفة خلال مواجهات اندلعت عصر اليوم الاحد، عقب مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من دوار الشهداء بوسط مدينة نابلس باتجاه حاجز حوارة دعما لمدينة القدس ونصرة للمواطنين الذين يتعرضون لاجراءات قمعية على يد قوات الاحتلال.
وقال احمد جبريل الناطق الرسمي باسم الهلال الاحمر الفلسطيني بنابلس لـ معا، ان 5 مواطنين أصيبوا بجروح، 4 منهم بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال لعشرات قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية فيما اصيب مواطن آخر برصاص مطاطي.
وكان العشرات من ابناء محافظة نابلس نظموا وقفة تضامنية على دوار الشهداء وسط المدينة نصرة للقدس وتنديدا بجرائم الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين هناك، بدعوة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وفصائل منظمة التحرير.
و رفع المشاركون في الوقفة الاعلام الفلسطينية ورددوا هتافات تستنكر استهداف الاحتلال للقدس وابنائها، وتؤكد تمسك الفلسطينيين بالقدس عاصمة لدولتهم.
واتجه المشاركون في الوقفة نحو حاجز حوارة العسكري في رسالة فلسطينية مفادها ان القدس مفتاح السلم والحرب وان ممارسات الاحتلال وجرائمة لن تقود الا للمزيد من التصعيد وتفجير الاوضاع ميدانيا.

وقال جهاد رمضان امين سر حركة فتح في نابلس ان القدس خط احمر لن يسمح الفلسطينيون بالمساس بها وان هذه الوقفة والمسيرة تأتي كرسالة اسناد لاهلنا في القدس، وان القدس ونابلس توأمان، وأن القدس ستبقى عاصمة فلسطين، وأن معركة القدس هي معركة الكل الفلسطيني ومحاولات الاحتلال وسلطته ومخابراته لتركيع القدس وازالة كل مظاهر السلطة السيادية فيها لن تنجح.
من جانبه، اكد نصر ابو جش عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب وعضو لجنة التنسيق الفصائلي ان هذه الوقفة تأتي ردا على ممارسات الاحتلال بحق القدس وابنائها باعتقال المحافظ تارة وعضو في اللجنة التنفيذية تارة اخرى الى جانب العشرات من ابناء المؤسسة الامنية، وان هذه الوقفة تحمل رسالة للاحتلال بان الفلسطينيين تركوا القدس في معركتها مع الاحتلال وحيدة وسيدافعون عنها بشتى السبل.