الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يبحث التعاون مع الاتحاد الياباني لكرة القدم

نشر بتاريخ: 03/12/2018 ( آخر تحديث: 03/12/2018 الساعة: 11:18 )
الرجوب يبحث التعاون مع الاتحاد الياباني لكرة القدم
طوكيو- معا- بحث اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مع نظيره الياباني، كوزو تاشيما، اليات توقيع اتفاقية تعاون ثنائية بين فلسطين واليابان للتعاون في المجال الرياضي من خلال الاتحاد، مؤكدا على أهمية هذا التعاون الثنائي لدعم وتعزيز تطوير لعبة كرة القدم في فلسطين من خلال الاستفادة من التجربة اليابانية.
جاء ذلك خلال لقاء تاشيما باللواء الرجوب في العاصمة اليابانية طوكيو.
واستعرض الرجوب مجمل القضايا الرياضية في فلسطين، مطلعاً تاشيما على آخر مستجدات الحركة الرياضية الفلسطينية، وكرة القدم بشكل خاص، مشيراً للجهود التي يبذلها الإتحاد الفلسطيني لتطوير كافة عناصر اللعبة محلياً.
كما أكد الرجوب على أهمية عرض المعاناة المتواصلة للعبة في فلسطين ووضعها على سلم اولويات الاتحادين القاري والدولي، مشدداً على ضرورة إدانة سياسات الاحتلال الاسرائيلي العنصرية بحق الرياضة والرياضيين، والعمل على فرض عقوبات عليها جراء جرائمها المنافية لكافة المواثيق، إضافة إلى ضرورة ضمان حرية حركة الرياضيين الفلسطينيين.
كما وجه الرجوب خلال اللقاء الدعوة للمنتخب والأندية اليابانية للعب في فلسطين.
بدوره أشار تاشيما الى استعداد الاتحاد الياباني للتعاون مع الاتحاد الفلسطيني بكافة المجالات، وتقديم الدعم له وفي كافة المحافل الرياضية القارية والدولية، ودعمه للمطالب الفلسطينية العادلة، وضرورة التدخل الدولي لإنهاء المعاناة التي يتسبب بها الاحتلال الاسرائيلي لكافة عناصر اللعبة في فلسطين.