الأخــبــــــار
  1. نقابة الصحفيين: اقتحام وفا انتهاك فاضح بحق الاعلام الفلسطيني
  2. مراسل معا: إصابة شابين برصاص قوات الاحتلال في البيرة
  3. إصابة مسعف بقنبلة غاز ومواطن برصاص الاحتلال خلال التظاهرات شمال القطاع
  4. قوات الاحتلال تقتحم مقر وكالة وفا برام الله وتمنع الموظفين من مغادرته
  5. الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز على المتظاهرين في الحراك البحري
  6. الاحتلال يحكم على الأسيرة إسراء جابر بالسّجن الفعلي لمدة 30 شهراً
  7. الاحتلال يعتقل صيادين ويصادر قاربهما غرب مدينة رفح
  8. نتنياهو: سلطان عمان يسمح لشركة العال الاسرائيلية بالتحليق فوق بلاده
  9. الاحتلال يستولي على خيام وأثاث ومواد بناء لإعادة تشييد مدرسة التحدي 13
  10. فلسطين تحقق مراكزا متقدمة في مسابقة الحساب الذهني للأباكس في ماليزيا
  11. آليات الاحتلال تتوغل لمسافة محدودة شرق قطاع غزة
  12. الاحتلال يعتقل 25 مواطنا من الضفة والقدس
  13. تقديرات: الأيام المقبلة ستشهد تعزيز الاحتكاك بين إسرائيل وحزب الله
  14. السعودية ترفض تسليم أي من المشتبهين بمقتل خاشقجي لتركيا
  15. قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شرق رام الله
  16. اغلاق حاجز بيت ايل قرب رام الله بالاتجاهين
  17. التلفزيون السوري: الدفاعات الجوية تصدت لأهداف جوية في محيط مطار دمشق
  18. اصابة مستوطنين احداهما امراة ٣٠ عاما اصابتها خطيرة
  19. اصابتان باطلاق نار قرب مستوطنة عوفرا برام الله
  20. مستوطن يدهس عاملا بالقرب من مدخل نعلين غرب رام الله

قيرغيزيا تؤكد موقفها الثابت تجاه الحقوق الفلسطينية

نشر بتاريخ: 03/12/2018 ( آخر تحديث: 05/12/2018 الساعة: 09:00 )
أوزبكستان- معا- احيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان لدى جمهورية قيرغيزيا، احتفالا بمناسبة الذكرى الـ30 لإعلان الإستقلال وذكرى رحيل الرئيس الشهيد ياسر عرفات ويوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في العاصمة بشكيك.

وأكدَّ نورلان عبد الرحمنوف نائب وزير الخارجية القيرغيزي على موقف حكومة بلاده الداعم والمؤيد للقضية الفلسطينية وأنَّ موقفها الثابت هذا سيكون دائماً لصالح الشعب وقضيته العادلة حتى إقامة دولته المستقلة .

وأكد عبدالرحمنوف على عدم شرعية الإجراءات الإسرائيلية في تهويد القدس ومقدساتها المتمثلة بزيادة وتيرة الإستيطان والإستيلاء على الأراضي وطرد السكان الفلسطينيين من منازلهم، موضحاً أنَّ موقف قيرغيزيا كان واضحاً أثناء قمة منظمة المؤتمر الإسلامي الأخيرة المنعقدة في إسطنبول التي حضرها رئيس وزراء قيرغيزيا.

وأشاد نائب وزير الخارجية القيرغيزي بتطور العلاقات الفلسطينية-القيرغيزية، معرباً على حرص حكومة بلاده على مضاعفة الجهود لإنجاز كافة التفاهمات والإتفاقيات بين البلدين، مشيراً إلى أنَّ زيارة معالي د.رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين في تموز الماضي إلى قيرغيزيا جاءت لتوطيد وتعزيز هذه العلاقات.

وفي كلمته أثناء الحفل عبر د.محمد ترشحاني سفير دولة فلسطين عن إمتنانه العميق للحضور الكبير للمشاركة بالحفل، مؤكداً على أنَّ هذا الحشد بحد ذاته تضامناً مع فلسطين قيادةً وحكومةً وشعباً ومع قضيتنا العادلة وأنَّ هذا التضامن الذي أكده كافة المشاركين بحضورهم اليوم هو التضامن الأخوي لفلسطين والأزلي لقضية فلسطين العادلة.

وتحدث الدكتور ترشحاني عن الخطوة التاريخية التي اتخذها المجلس الوطني الفلسطيني في 15 تشرين ثاني 1988 في المنفى بإنشاء دولة فلسطينية مستقلة على الأراضي الفلسطينية التي احتلتها إسرائيل عام 1967 والتي تلاها إعتراف دولي واسع عاد من بعدها الشعب إلى الخريطة السياسية للعالم بعد سنوات من الإنكار والتغييب، مستعرضاً كافة المراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية بما فيها قرار ترامب الأخير الخاطئ والظالم بالإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

واستعرض الدكتور ترشحاني في كلمته التطور الذي حققته دولة فلسطين على الصعيدين الداخلي والخارجي تحت القيادة الحكيمة للرئيس محمود عباس سواء في بناء نظام تعليمي متطور يلبي المقاييس الدولية أو نظام الصحة وتطور عجلة الإقتصاد الفلسطيني وجذب الإستثمارات وفي مجال الزراعة وغيرها من البنى التحتية بشهادة المؤسسات الدولية والمنظمات العالمية وتقارير البنك الدولي وغيره.

وحضر الحفل إضافة إلى نائب وزير الخارجية القيرغيزي من وزارة الخارجية أزامات كارأولوف مدير الدائرة السياسية الرابعة في الخارجية وحشد كبير من سفراء ودبلوماسيي السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى جمهورية قيرغيزيا ونخبة من الصحفيين وروؤساء الجامعات والمعاهد القيرغيزية وممثلين عن المنظمات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني وأبناء الجالية والطلبة الفلسطينيين الدارسين في قيرغيزيا وأبناء الجاليات العربية هناك.

واكد عبد الرحمنوف موقف حكومة قيرغيزيا الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، خلال إجتماعه مع سفير دولة فلسطين د.محمد ترشحاني في مقر وزارة الخارجية القيرغيزية في العاصمة بشكيك، إضافة إلى ذلك ناقش الطرفان العلاقات الثنائية وضرورة تضافر الجهود من أجل إنجاز كافة التفاهمات بين البلدين في القريب العاجل.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018