الأخــبــــــار
  1. طائرات الاستطلاع تطلق صاروخا صوب دراجة وآخر صوب أرض زراعية شرق البريج
  2. فتية يكسرون الباب الحديدي المؤدي إلى مصلى باب الرحمة المغلق
  3. مصرع شقيقين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم بعد سقوطهما عن مبنى قيد الإنشاء
  4. الرئيس: لن نستلم أموال "المقاصة" منقوصة قرشا واحدا
  5. الرئيس:قرار قرصنة أموالنا مسمار بنعش اتفاق باريس وتنصل من كل الاتفاقات
  6. فتح: اسرائيل والعملاء وحدهم من يسعون لضرب منظمة التحرير
  7. 6 اصابات بينها إصابة خطيرة لطفل إثر حادث سير على مفرق سالم شرق نابلس
  8. شرطة بيت لحم تقبض على شخص أغلق مكب المنيا للنفايات وهدد المدير بالقتل
  9. الاحتلال يهدم منزلين وبركس في بيت حنينا شمال القدس
  10. الاحتلال يعزل والدة الشهيد صالح البرغوثي بظروف مأساوية في"هشارون"
  11. قوات الاحتلال تعتقل 40 مواطنا من الضفة
  12. الرئيس: لن تتسلم أية أموال منقوصة من اسرائيل
  13. بلدية الاحتلال تصادق على 4416 وحدة استيطانية بالقدس
  14. حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  15. القيادة تناقش اليوم تداعيات قرصنة اسرائيل للأموال الفلسطينية
  16. مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في شارع عمان بنابلس
  17. امريكا: دمج القنصلية الأمريكية في السفارة الجديدة بالقدس في مارس
  18. الاحتلال يحكم بالسجن 10 سنوات على أسير من مخيم جباليا
  19. وزير إسرائيلي يدعو يهود فرنسا للهجرة إلى تل أبيب
  20. الجيش الفنزويلي يرد على ترامب مؤكدا ولاءه "المطلق" لمادورو

الرجوب: قضية الأسرى وتحريرهم مسؤولية غير قابلة للنقاش

نشر بتاريخ: 04/12/2018 ( آخر تحديث: 06/12/2018 الساعة: 09:07 )
رام الله - معا- أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، على أن حركة فتح وقيادتها برئاسة الرئيس محمود عبّاس، تعتبر قضية الأسرى وتحريرهم ورعايتهم ورعاية أسرهم مسؤولية وطنية وواجبٌ مقدس غير قابل للنقاش أو التفريط.

وأضاف الرجوب في بيان صحفي له اليوم، أن الحركة الأسيرة العظيمة ستبقى كما كانت دائماً رأس حربة في النضال الوطني الفلسطيني، وسيظَّل أسرانا البواسل ومحررينا كواكب نعتز بهم وبأُسَرِهِم ونثمن تضحياتهم العظيمة من أجل فلسطين وشعبها وقضيتها العادلة.

وشدد أمين سر اللجنة المركزية على أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس "أبو مازن" ستبقى تبذل كل الجهود الممكنة في كافة المحافل الإقليمية والدولية من أجل الضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن كافة الأسيرات والأسرى من سجون الاحتلال، مؤكداً التزام الحركة والقيادة بعمل كل ما يلزم من أجل تعزيز صمودهم وصمود أسرهم وصولاً لتحقيق حريتهم.

كما أكد الرجوب، على موقف حركة فتح الثابت بأنه لا سلام بدون تحرير أسيراتنا وأسرانا من سجون الاحتلال، وعلى العقيدة التي ارساها الشهيد الراحل ياسر عرفات منذ 1/1/1965 والتي حملها من بعده الرئيس أبو مازن وقيادة حركة فتح، وعلى القرارات الوطنية لمنظمة التحرير الفلسطينية.. فلا مساس بأي حال وتحت أي ظرف برواتب واستحقاقات الاسرى والمحررين، وآليات الصرف المعتمدة من قبل الجهات المخولة والتي تمارس واجبها الوطني والأخلاقي المقدس كما كانت ودوما ودون انتقاص من الحقوق أو الخدمات في اطار هيئة شؤون الأسرى والمحررين كجهة حصرية متخصصة أنشأت لهذه الأهداف.

وقال الرجوب إن توجهنا هو تكريس مبدأ التخصص في العمل والذي من شأنه أن يرفع من مستوى وجودة الخدمة المقدمة للأسرى والمحررين، ويحدد الصلاحيات وفقا لآليات عمل واضحة قابلة للمتابعة الدقيقة والرقابة والشفافية. وتوجهنا أن لا يخضع برنامج تأهيل الأسرى إلى مبدأ الكسب المادي والمتاجرة من خلال أشخاص أو شركات ربحية لا تتفق أهدافها وسياساتها مع التطبيق الدقيق للبرامج، ولا مع القيمة الأخلاقية والإنسانية التي يجب ان تحمى بالحدقات وفقا للأنظمة واللوائح والقوانين المقرة من قبل المجلس التشريعي الفلسطيني.

كما أكد أمين سر اللجنة المركزية، على أن يتم مأسسة الدوائر القانونية المختصة بشؤون الأسرى في دائرة واحدة وتحت إشراف ومتابعة مستمرة من قبل هيئة شؤون الأسرى والمحررين، والتي تديرها هيئة وفقا للوائح والأنظمة والقوانين في إطار فهمنا الوطني بعيدا عن المزاجية والشخصنة.

وأضاف الرجوب أن مهام نادي الأسير الفلسطيني وكافة مؤسسات المجتمع المدني التي تعنى بقضية الأسرى يتم تحديد مسؤولياتها بالحوار والنقاش مع كافة الأطر التنظيمية والرسمية وبالتشاور مع الهيئات التنظيمية في السجون، وفي اطار القوانين والأنظمة التي أقرتها المنظمة والسلطة .

كما أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح على ثقة الحركة والقيادة بعمق وصلابة وبصدق انتماء الشريحة الأوسع والأكثر اسهاما في دفع ضريبة الحرية والذود عن الوطن وإنسانه، حيث أن هذه السجون هي التي صنعت وستبقى المصنع لكافة الكادرات والكوادر الوطنية الفلسطينية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018