الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح البازار الخيري الأول في قلقيلية

نشر بتاريخ: 04/12/2018 ( آخر تحديث: 04/12/2018 الساعة: 14:10 )
قلقيلية- معا- افتتح محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة ومدير فرع الجامعة في قلقيلية د. نور الأقرع ومدير غرفة تجارة وصناعة محافظة قلقيلية محمد قطقط البازار الخيري الأول الذي نظمه فرع جامعة القدس المفتوحة بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة قلقيلية اليوم داخل الحرم الجامعي.
وحضر الافتتاح قائد المنطقة العقيد غازي بشارات ومدير شرطة محافظة قلقيلية العقيد فواز طالب وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والأجهزة الأمنية والهيئتين الإدارية والأكاديمية وطلبة الفرع خاصة طلبة التدريبات الميدانية الذي عملوا بجد للمشاركة في إنجاح البازار بإشراف أ. زردة شبيطة عضو هيئة التدريس بكلية الخدمة الاجتماعية.
وأشاد المحافظ بفكرة البازار مثمنا الدور الاجتماعي للجامعة وتلمسها لاحتياجات الطلبة والمواطنين، قائلا ان تكاتف شعبنا هو الرد الأنسب على المؤامرات والتضييقات التي تحاك ضد الشعب، مشيرا إلى واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه من ظروف اقتصادية صعبة نتيجة للاحتلال والاستيطان، وفكرة البازار تساهم في التخفيف على المواطنين.
بدوره، أشار د. نور الأقرع إلى أن البازار وما يحمله من أفكار وأهداف، هو إسهام في الحفاظ على الرواية الفلسطينية في مواجهة إدعاءات الاحتلال وسلبه لتراثنا الوطني بما يتضمنه من أعمال يدوية ومأكولات تراثية، إضافة إلى أهدافه الإنسانية والوطنية، ويأتي في سياق الظروف الاقتصادية الصعبة ليساهم في التخفيف على أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة طلبة الجامعة من خلال توفير سلع متنوعة بأسعار مناسبة.
وضم البازار العديد من الزوايا التراثية والمنتجات والحرف اليدوية والصناعات الغذائية والأشغال اليدوية والقرطاسية والهدايا والملابس( رجالي، نسائي، أطفال) والألعاب وزوايا أخرى، إضافة إلى زوايا توعوية ضمت فريق الأمل للسرطان ومنظمة أطباء العالم حيث وزع فريق الأمل نشرات توعية عن مرض السرطان، ووزع أطباء العالم نشرات عن مناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي.