الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البحرين تستضيف بطولة اتحاد غرب آسيا الـ6 للسيدات

نشر بتاريخ: 05/12/2018 ( آخر تحديث: 08/12/2018 الساعة: 15:03 )
البحرين تستضيف بطولة اتحاد غرب آسيا الـ6 للسيدات
القدس- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد- وقّع أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم اتفاقية استضافة البحرين لبطولة اتحاد غرب آسيا السادسة للسيدات مع نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية في الاتحاد البحريني علي البوعينين.
جاء ذلك بحضور الأمين العام للاتحاد البحريني ابراهيم البوعينين، مدير البطولة حسن اسماعيل، خالد الحربان ممثل الاتحاد البحريني، رنا نخلة ممثلة الاتحاد اللبناني، سولين الزعبي ممثلة الاتحاد الأردني، ومحمد الترك المستشار الأول من سفارة دولة فلسطين في البحرين ممثل الاتحاد الفلسطيني.
وألقى السالم كلمة ترحيبية بالحضور موجّهاً الشكر الى الإتحاد البحريني لكرة القدم على الاستضافة الثانية بعد استضافته لبطولة اتحاد غرب آسيا الثانية لخماسي السيدات عام 2012. وشدّد السالم على أهمية البطولة كونها تعتبر تحضيرية للمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، خاصة بعد تأهل الأردن وفلسطين.
وسحبت القرعة في اليوم عينه بحضور ممثلي الدول المشاركة، البحرين، لبنان، الأردن، فلسطين.
وأسفرت القرعة عن مواجهة المنتخب الأردني، نظيره الاماراتي في افتتاح مشواره بالبطولة، في 7 كانون الثاني المقبل، ثم يواجه لبنان، قبل مواجهةنظيره الفلسطيني، يوم 13 من الشهر عينه، قبل أن يختتم مشواره في البطولة بمواجهة البحرين في 15 منه.
أما منتخب لبنان، سيواجه نظيره البحريني في 7 كانون الثاني المقبل، ويواجه بعدها بيومين نظيره الإماراتي، قبل مواجهة الأردن، ويختتم مشواره في البطولة بمواجهة فلسطين.
فيما يلتقي البحرين مع فلسطين في 9 كانون الثاني فيما يواجه الامارات في 13 من الشهر عينه ويختتم مشواره مع الأردن في 15 منه.
وأكّد السّالم على أن اتحاد غرب آسيا سيعتمد نظام سحب القرعة قبل شهر من موعد البطولة المقررة في كافة البطولات الغرب آسيوية، بما تساهم من التزام تام للمنتخبات المشاركة في البطولة ومعرفة هوية المتنافسين وموعد مباراياتهم في وقت مبكر لتكثيف التحضيرات والاستعدادات والذي يساهم في تنظيم بطولة ذات مستوى عالٍ من النواحي الفنية والتنظيمية والتسويقية بما يحقق الأهداف المنشودة برفع مستوى اللعبة.