الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الصحة" تطلق الإستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية والجنسية

نشر بتاريخ: 05/12/2018 ( آخر تحديث: 05/12/2018 الساعة: 14:39 )
"الصحة" تطلق الإستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية والجنسية
رام الله- معا- أطلقت وزارة الصحة، يوم الاربعاء، الإستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية والجنسية في فلسطين، حيث نظمت حفلا خاصاً تحت رعاية وزير الصحة د. جواد عواد، في مقر الوزارة برام الله.
وأُطلقت الإستراتيجية بحضور وكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي ممثلا عن وزير الصحة، ومدير صندوق الأمم المتحدة للسكان د. أندرس ثومس، وممثلين عن منظمة الصحة العالمية وعدد من المؤسسات ومقدمي الخدمات الصحية في فلسطين.
وقال د. الرملاوي في كلمته " تحظى هذه الإستراتيجية الوطنية بدعم من السيد الرئيس ودولة رئيس الوزراء ووزير الصحة، والتي تولي أهمية كبيرة لصحة المرأة الفلسطينية، وتسلط الضوء على الصحة الإنجابية، والوقاية من الأمراض، من خلال وضع القوانين والأنظمة والسياسات".
وشدد وكيل الوزارة على تحسن المعايير الصحية في فلسطين وقال " لقد تسلم وزير الصحة د. جواد عواد العديد من الجوائز على مستويات عربية وإقليمية ودولية، نتيجة ماطرأ على القطاع الصحي الفلسطيني من تطور شامل، وتحديداً في مجالات الصحة الإنجابية، ورعاية الامهات الحوامل، والتطعيمات والصحة الجنسية ".
من جانبه أشاد د. أندرس بالتطور الحاصل في مجالات الصحة الإنجابية وصحة المرأة، مؤكداً إستمرار صندوق الأمم المتحدة للسكان دعمه ومساندته لوزارة الصحة ومشاريعها الإستراتيجية.
ونُظم الحفل بإشراف من دائرة صحة وتنمية المرأة في وزارة الصحة وبحضور مديرة الدائرة مها عواد، وعدد من مدراء الدوائر، وأخرين من العاملين في الدوائر الصحية ذات العلاقة.