الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيو بلجيكا: مؤتمر روما بداية لتوحيد الجاليات

نشر بتاريخ: 05/12/2018 ( آخر تحديث: 07/12/2018 الساعة: 11:53 )
فلسطينيو بلجيكا: مؤتمر روما بداية لتوحيد الجاليات
بروكسل- معا- هنأت فلسطينيو بلجيكا نيابة عن أبناء الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولكسمبورغ أبناء الشعب في الشتات بنجاح المؤتمر العام لاتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا والذي انعقد في العاصمة الإيطالية روما.
جاء ذلك بحضور عدد كبير من أعضاء الجاليات وتمثيل رسمي للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومجلسها الوطني ودائرة المغتربين برئاسة د نبيل شعت وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح د سمير الرفاعي ومؤسسات أهلية ودولية.
وفي بيان صحفي صدر عن فلسطينيو بلجيكا أكدت فيه وضع كل إمكانياتها تحت تصرف مجلس ادارة الاتحاد ممثل بعلي القادي رئيس الاتحاد المنتخب، مؤكدة ثقتها ان مؤتمر روما كان تجربة ديمقراطية مميزة وضعت الأسس الوطنية المهنية وبرنامج عمل للجاليات في ظل المشاريع التصوفوية للقضية والمشاريع المشبوهة المثثلة بصفقة القرن وتباعتها.
وأكدت فلسطينيو بلجيكا على ان ثقة الجاليات الفلسطينية في أوروبا بأعضاء الاتحاد ورئيسه الدكتور علي القادي وتعقد عليها آمالا كبيرة لانجاز السياسات والخطط الإستراتيجية التي أقرتها الهيئة العامة للاتحاد خلال المؤتمر وتفعيل اللجان المساندة للشعب.
يذكر أن مؤسسة فلسطينيو بلجيكا شاركت بمؤتمر وما للجاليات نيابة عن الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولكسمبورغ ونقلت كل تطلعات أبناء الجالية لتطوير عمل الجاليات الفلسطينية علي أسس وطنية تحت مظلة منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بعيد عن الفصائلية الضيقة والأجندات الخاصة وأكدت ان مخرجات هذا المؤتمر ستنعكس بشكل ايجابي واقع الجاليات في أوروبا لتطويرها وتشكيل جاليات علي أسس وطنية تمثل أبناء الجاليات.