الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يلتقى 10 اعضاء من البرلمان الألماني

نشر بتاريخ: 05/12/2018 ( آخر تحديث: 05/12/2018 الساعة: 15:26 )
عريقات يلتقى 10 اعضاء من البرلمان الألماني
برلين- معا- التقى الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع 10 اعضاء من البرلمان الألماني، يرافقهم ممثل ألمانيا لدى فلسطين. 
وأطلع عريقات أعضاء البرلمان الألماني على اخر الجرائم التى ارتكبتها سلطة الاحتلال (إسرائيل)، والتي تمثلت باغتيال المواطن محمد انبالي، وهو من ذوي الإعاقة، مضيفة ذلك الى سلسلة جرائم الحرب المتمثلة باستمرار النشاطات الاستعمارية الاستيطانية وخاصة في عاصمة دولك فلسطين المحتلة القدس الشرقية وما حولها، والإعدامات الميدانية وتحديدا ضد مسيرات العودة السلمية في قطاع غزة، والتطهير العرقي، مقدما قرار سلطة الاحتلال بهدم قرية الخان الأحمر كمثال، اضافة الى مصادرة الأراضي وهدم البيوت وإصدار القوانيين العنصرية. 
 واكد عريقات ان موقف دولة فلسطين المحتلة يتمثل بالؤوية التي طرحها الرئيس محمود عباس أمام مجلس الأمن الدولي فى ٢٠-٢-٢٠١٨، والمستندة الى القانون الدولي والشرعية الدولية وبما يضمن زهاء الاحتلال الاسرائيلي، وتحقيق استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران ١٩٦٧، وحل قضايا الوضع النهائي كافة وعلى رأسها قضية اللاجئين والأسرى استنادا لقرارات الشرعية الدولية ومن ضمنها القرار الأممي (١٩٤). 
وطالب عريقات دول الاتحاد الأوروبي التي لم تعترف بدولة فلسطين الى الان وبما فيها ألمانيا القيام بذلك بشكل فوري، وفرض مقاطعة تامة على جميع المستوطنات الاستعمارية الاسرائيلية.
وتحدث عريقات للوفد الضيف عن الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية وازالة أسباب الانقسام، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الأشقاء في مصر لتنفيذ اتفاق ١٢-١٠-٢٠١٧، بشكل أمين وشامل ودقيق. 
 وثمن عريقات مواقف دول الاتحاد الأوروبي الرافضة لقرارات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وخاصة الاعتراف الباطل وغير القانوني بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووقف الالتزامات تجاه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (unrwa)، وإلغاء القنصلية الأمريكية التي انشأت في القدس -فلسطين عام ١٨٤٤، وإغلاق مفوضية م.ت.ف في واشنطن، ووقف مساعدات البنى التحتية من خلال وكالة التنمية الدولية الأمريكية (usaid)، وكذلك وقف المساعدات لمستشفيات القدس.