الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء تحضيرات مؤتمر حول دور القطاع الخاص بجهود الحوكمة ومكافحة الفساد

نشر بتاريخ: 06/12/2018 ( آخر تحديث: 06/12/2018 الساعة: 11:29 )
رام الله- معا- أعلنت هيئة مكافحة الفساد ووزارة الاقتصاد الوطني وجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين، اليوم الخميس، عن انتهاء التحضيرات لتنظيم المؤتمر الدولي حول تعزيز دور القطاع الخاص في جهود الحوكمة ومكافحة الفساد" المقرر عقده على مدار يومين خلال الفترة (8-9) كانون أول الجاري تحت رعاية الرئيس محمود عباس.
وأشار المنظمون في بيان صحفي، ان المؤتمر الدولي سينظم تحت شعار (حوكمة... شفافية... تنمية اقتصادية) بمشاركة محلية وإقليمية ودولية، وتنطلق اعمال الجلسة الافتتاحية في اليوم الاول في قاعة أحمد الشقيري بمقر المقاطعة برام الله بمشاركة سيادة الرئيس محمود عباس وممثلين عن الجهات المنظمة للمؤتمر.
وستبحث جلسات المؤتمر في اليوم الثاني في فندق الميلينوم بمدينة رام الله، والتشريعات والسياسات ودورها في حوكمة القطاع الخاص، مخاطر الفساد في مؤسسات القطاع الخاص بين الواقع والمأمول، والدور التكاملي للمؤسسات ذات العلاقة في تعزيز الحوكمة في القطاع الخاص، وقصص نجاح حول تعزيز الحوكمة لدى مؤسسات القطاع الخاص ( تجارب دولية ومحلية).
وأكد المنظمون على اهمية المؤتمر في تعزيز الشراكة والعلاقة التكاملية بين القطاعين العام والخاص وهيئة مكافحة الفساد وتحقيق المساعي الحثيثة لتطوير مؤسسات القطاع الخاص، بما يعزز حوكمتها وتنظيمها وتكاملها، وبما يساهم في دعم جهود الحكومة الفلسطينية في بناء اقتصاد قوي يستجيب لمتطلبات بناء اقتصاد الدولة.