الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرات جماهيرية في القطاع رفضا لمشروع ادانة المقاومة

نشر بتاريخ: 06/12/2018 ( آخر تحديث: 06/12/2018 الساعة: 18:31 )
مسيرات جماهيرية في القطاع رفضا لمشروع ادانة المقاومة
غزة- معا - انطلقت عصر الخميس عدة مسيرات جماهيرية حاشدة في كافة محافظات قطاع غزة رفضا لمشروع القرار الامريكي بإدانة المقاومة الفلسطينية.
واكد طلال ابو ظريفة القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على ادانة المشروع الذي يشكل سابقة خطيرة وانقلاب على قرارات الشرعية الدولية التي كفلت لكل الشعوب التي ترسخ تحت الاحتلال حق المقاومة بكافة الاشكال.
وقال ابو ظريفة ان هذه سابقة خطيرة ويجب تطويق التداعيات حتى لا تتجرأ الولايات المتحدة ان تطرح بعض قرارات الشرعية على الطاولة لإعادة البحث فيها والنظر فيها من جديد.
ودعا ابو ظريفة دول الاتحاد الاوروبي الى رفض المشروع الامريكي المنحاز للاحتلال، داعيا منظمة المؤتمر الإسلامي ودول عدم الانحياز إلى تشكيل كتلة ممانعة ضد المشروع الأمريكي.
وقال ابو ظريفة لم يرق للولايات المتحدة أن تنكسر قوة الردع الإسرائيلية أمام المقاومة حيث استطاعت المقاومة أن تسجل انجازا على الكيان الإسرائيلي.
وشدد ابو ظريفة انه آن الآوان لسحب الاعتراف بالكيان الإسرائيلي تنفيذا لقرارات المجالس الوطنية مشددا أن الشعب الفلسطيني الذي قدم التضحيات لحماية المقاومة سيبقى حاضنا للمقاومة مهما كانت التضحيات ومهما فعلت الإدارة الأمريكية.
كما حذر ابو ظريفة بعض الدول العربية التي هرولت نحو التطبيع أن تصوت لصالح هذا القرار داعيا جماهير الامة الخروج للتعبير على ان هذه الانظمة لا تمثلها.
من جانبها، أكدت حركة حماس ان من حق الشعب الفلسطيني ان يقاوم المحتل بكل الادوات والوسائل مشددة أنه المقاومة مستمرة ولن تتخلى عنها.
وقال عضو المكتب السياسي لحماس سهيل الهندي ان المقاومة على قلب رجل واحد وصفقة القرن لن تمر.
ودعا الهندي الدول العربية والاسلامية للوقوف الى جانب ابناء الشعب الفلسطيني وقضيته العالم امام اختبار حقيقي في الوقوف امام مظلومية الشعب الفلسطيني.
وأكد ان حماس ستبذل كل ما بوسعها من اجل الوحدة وانهاء الانقسام.