الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ بعد سقوط المشروع الامريكي... ألم يحن وقت انهاء الانقلاب!

نشر بتاريخ: 07/12/2018 ( آخر تحديث: 07/12/2018 الساعة: 11:57 )
الشيخ بعد سقوط المشروع الامريكي... ألم يحن وقت انهاء الانقلاب!
رام الله - معا - بعد سقوط المشروع الامريكي في الجمعية العامة للامم المتحدة بادانة حركة حماس، رأى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ ان المشروع سقط ولكن؟! مؤكدا الحاجة الى وقفة وقراءة سياسية دقيقة لما تم على هذا المنبر الدولي المعروف بمواقفه الداعمة والمساندة لنضال شعبنا بأغلبية كبيرة في معظم قراراته الاممية، بعد المباركة والتمجيد والفرحة، وبعد التقدير العالي للدبلوماسية الفلسطينية والشقيقة والصديقة، مؤكدا ان العالم مع قضيتنا العادلة وليس مع حزب او حركة او تنظيم منفصل.
وطرح الوزير الشيخ، عدة تساؤلات بعد تصويت 87 دولة مع المشروع الامريكي ومعارضته من قبل 57 دولة وامتناع 33 أخرى... الا يستوقفنا تصويت الدول جميعا! الا يحتاج ذلك منا جميعا ومن حركة حماس اولا ان تعيد النظر في العديد من الملفات الداخلية والاقليمية والدولية؟! الا يحتاج ذلك الى دراسة جدية عميقة قبل ان تأخذنا الفرحة المشروعة الى المغالاة والمبالغة!! الم يحن الوقت للالتصاق بالشرعية الفلسطينية حاضنة كفاحنا ونضالنا؟! الم يأتي وقت انهاء الانقسام والانقلاب حتى الان؟! الم تصوت دول صديقة لنا مع مشروع القرار الامريكي؟! الم تمتنع عن التصويت دول معروفه تاريخيا بمواقفها المساندة لنضال شعبنا وكفاحه من اجل الحرية والاستقلال؟! اسئلة كثيرة نحتاج للوقوف امامها بموضوعية وصدق مع الذات حتى نعطي اجابات تخدم قضيتنا وترسم معالم استراتيجية عملنا للوصول الى اهدافنا الكبرى.
واكد الوزير حسين الشيخ ان العالم مع القضية الفلسطينية ونضال شعبنا السياسي من اجل الحرية والاستقلال، العالم مع الشرعية الفلسطينية التي هي جزء من الشرعية الدولية، العالم ليس مع احزاب وحركات وتنظيمات ولا يجوز ان تتحول قضيتنا وكأنها قضية مجموعات واحزاب وحركات، هذه قضية شعب يناضل من اجل الحرية والاستقلال والدليل التصويت على المشروع الايرلندي 156 معنا و6 ضد؟!