الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل ينجح نتنياهو في الغاء تعيين زعاترة من بلدية حيفا؟

نشر بتاريخ: 09/12/2018 ( آخر تحديث: 11/12/2018 الساعة: 09:35 )
هل ينجح نتنياهو في الغاء تعيين زعاترة من بلدية حيفا؟
القدس -معا - قال رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، في جلسة الحكومة انه يجب الغاء تعيين نائب رئيس بلدية حيفا رجا زعاترة بسبب دعمه لحزب الله وحركة حماس.
وأضاف نتنياهو انه تحدث مع رئيسة بلدية حيفا، عينات كاليش – روتم، قائلا “يجب إلغاء تعيين نائب رئيسة البلدية رجا زعاترة الذي يدعم حزب الله وحماس، آملا أن تستجيب لطلبي. أنا فرح لأن درعي بدأ بمعالجة الموضوع”.
وقال زعاترة تعليقا على حديث نتنياهو "أنا لست عضوا في حماس أو حزب الله، بل في الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في إسرائيل، التي تدعم السلام، المساواة، والأخوة بين الشعوب. يسعى نتنياهو وحكومته الفاسدة إلى صرف الرأي العام. لا يكمن الخطر الأساسي الذي يهدد الإسرائيليين في بلدية حيفا، بل في شارع بلفور 10 في القدس (يقع في هذا الشارع مقر رئيس الحكومة). عندما أصبح نائبا، من المتوقع أن يجلس حينها نتنياهو ودرعي في السجن”.
ورفضت رئيسة بلدية حيفا الجديدة عينات كاليش روتيم طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الغاء هذا التعيين.
وقالت مصادر ان كاليش أوضحت لنتنياهو خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما اليوم انها لا تنوي خرق الاتفاقات الائتلافية التي وقعتها مبينة ان زعاترة لن يتولى هذا المنصب الا بعد حوالي عامين ونصف العام بناء على اتفاق مع كتلته.