الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عروض موسيقية لفرقة صابرين بفعاليات ايام الثقافة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/12/2018 ( آخر تحديث: 10/12/2018 الساعة: 16:30 )
عروض موسيقية لفرقة صابرين بفعاليات ايام الثقافة الفلسطينية
روسيا- معا- قدمت فرقة صابرين عروضا موسيقية خلال مشاركتها في ايام الثقافة الفلسطينية في روسيا، والتي نظمتها وزارتا الثقافة الفلسطينية والروسية بالتعاون مع سفارة فلسطين في موسكو وشملت مدينتي موسكو وسانت بطرسبورغ على مدى اسبوع.
وقال الفنان وعازف العود في صابرين وسام مراد، ان هذه التجربة تشجع على الاهتمام اكثر بالموسيقى الآلية والتي هي بحاجة الى جمهور نوعي محدد بحسب تعبيره، مشيرا الى ان التفاعل الايجابي مع الفرقة ترك اثرا طيبا في نفوس العازفين، علما أن الموسيقى الآلية في المنطقة العربية ضعيفة، وان اغاني الفرقة جاهزة ومبنية كأغنية وموسيقى آلية في نفس الوقت.
وشارك الى جانب وسام مراد، مهران مرعب على القانون ومراد خوري على الكمان وأدهم درويش عازف باص، ووسيم قسيس في الإيقاع، حيث قدمت الفرقة عدة مقطوعات ابرزها "ثلاثون نجمة" و"ميالا" و"غنا" و "شجر البن" و" جبينه" .
من جانبه، قال زهير طميزه مدير مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم رئيس الوفد الثقافي الى روسيا، ان فرقة صابرين قدمت للجمهور الروسي مقطوعات تراثية فلسطينية مزجت بين الاصالة والتحديث لتشكل لوحة نوعية من الموسيقى الفلسطينية التي لاقت استحسان الجمهور في اكبر واعرق مدينتين روسيتين هما موسكو وسانت بطرسبورغ.