الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس اللبناني يؤكد رفض بلاده إضفاء التوتر عند حدودها الجنوبية

نشر بتاريخ: 11/12/2018 ( آخر تحديث: 11/12/2018 الساعة: 13:31 )
الرئيس اللبناني يؤكد رفض بلاده إضفاء التوتر عند حدودها الجنوبية
بيت لحم- معا- أكد الرئیس اللبناني میشال عون، الیوم الثلاثاء، حرص بلاده على المحافظة على الامن والاستقرار في الجنوب، ورفضھا اي ممارسات یمكن ان تؤدي الى إضافة حالة من التوتر على الوضع القائم.
وقالت الرئاسة اللبنانیة في بیان: ان عون ابلغ قائد قوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (یونیفیل) الجنرال ستیفان دل كول خلال استقباله في القصر الجمھوري تمسك بیروت بتطبیق قرار مجلس الامن الدولي رقم 1701 انطلاقا من حرصه على المحافظة على الامن والاستقرار في الجنوب.
وقال ان "لبنان بلد محب للسلام ویعمل من اجل ترسیخه على رغم الانتھاكات الاسرائیلیة المتكررة للقرارات الدولیة ذات الصلة".
وشدد الرئیس اللبناني على اھمیة التعاون والتنسیق القائمین بین الجیش اللبناني والقوات الدولیة في الجنوب مشیرا ایضا الى اھمیة الاجراءات المتخذة من الجانبین اللبناني والدولي لمواجھة اي محاولات تستھدف امن الجنوبیین وسلامتھم.
واكد الرئیس عون لقائد القوة الدولیة ان لبنان ینتظر نتائج التحقیقات المیدانیة الجاریة في موضوع الانفاق التي تتولاھا القیادتان اللبنانیة والدولیة لیبنى على الشيء مقتضاه.
وقالت الرئاسة ان الجنرال دل كول اطلع الرئیس عون خلال الاجتماع على التطورات الاخیرة عبر الحدود في ضوء عملیات الحفر التي بدأتھا القوات الاسرائیلیة الاسبوع الماضي.
وكانت (یونیفیل) قد اكدت في بیان سابق مواصلتھا مراقبة "الخط الأزرق" الفاصل بین لبنان والأراضي الفلسطینیة المحتلة بالتنسیق الوثیق مع القوات المسلحة اللبنانیة لافتة الى ان القوات الدولیة ستبلغ عن اي خرق للقرار 1701 وفقا لولایتھا.